العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

الحلواجي: «لجان دولي الطائرة» لم تُشكل... وهي تُعيَّن ولا تُنتخَب

نهدف للمنافسة عربياً... واجتمعنا مع غارسيا بشأن الحفاظ على مقاعد البحرين باللجان

منتخب الطائرة يواصل معسكره الاستعدادي للعربية في صربيا
منتخب الطائرة يواصل معسكره الاستعدادي للعربية في صربيا

نفى أمين السر العام بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي ما يتردد من «أنباء» تشير إلى أن الاتحاد وقع في خطأ «إداري» تسبب في عدم ترشيح أسماء البحرين التي بإمكانها المنافسة على مقاعد في اللجان العاملة بالاتحاد الدولي للعبة، وأضاف «نحن كاتحاد لم نتسلم استمارات ترشيح الأسماء الخاصة بالاتحاد، وهذا أمر بإمكان الجميع التأكد منه من خلال المراسلات الموجودة بيننا وبين الاتحاد الدولي للعبة».

وتابع «بعد أن عرفنا من بعض الاتحادات الشقيقة أنها تسلمت استمارات الترشح للجان، بادرنا بالاتصال بالاتحاد بالدولي للكرة الطائرة، كما تواصلنا مع نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة عيسى حمزة، لإبلاغه أننا لم نتسلم أية استمارة بهذا الشأن، وهو على علم بالخطأ الذي ارتكبته سكرتارية الاتحاد الدولي».

وأشار الحلواجي إلى أنه بحسب اللوائح والنظم المعمول بها في الاتحاد الدولي، فإن الأعضاء السابقين في اللجان تظل أسماؤهم من ضمن الأسماء المرشحة بصفتها الاعتبارية، وتكون بالتالي من ضمن الأسماء المرشحة تلقائياً بالدورة الانتخابية الجديدة، وأضاف «لهذا فإن الأخوين جعفر نصيب ومحمد الذوادي لديهما كل الحظوظ للحفاظ على موقعيهما بلجان «دولي الطائرة»، ويبقى قرار تعينهما بيد مجلس إدارة الاتحاد الدولي للعبة».

وأردف الحلواجي «ما أود توضحيه أيضاً، هو أن كونغرس الاتحاد الدولي للعبة، لم يشهد انتخاباً للجان العاملة. إذ يجب التأكيد على أمر مهم، وهو أن «كل اللجان» لا تنتخب بل هي تعين من قبل مجلس إدارة الاتحاد الدولي وبحسب ما تم الإعلان عنه سلفاً في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد بالأرجنتين فإن تعين رؤساء اللجان وأعضائها سيتم بعد شهرين من الاجتماع. إذ من المتوقع أن يتم ذلك في ديسمبر/ كانون الأول المقبل... لذا أود التأكيد مرة أخرى أن لجان الاتحاد الدولي لم تشكل حتى الآن».

وتابع «على هامش كونغرس الاتحاد الدولي بالأرجنتين، اجتمعنا مع رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي، وطلبنا منهما دعم البحرين من أجل الحفاظ على مقعديها في لجان الاتحاد... إذ نتمنى أن توفق هذه المساعي بحضور البحرين الدائم في لجان الاتحاد الدولي».

وفق المخطط

وبشأن استعدادات المنتخب الأول للبطولة العربية، قال: «حالياً المنتخب في معسكر صربيا، وحلقة الوصل بيننا وبينه هو مدير المنتخب علي السيد الذي أكد أن برنامج المعسكر يسير وفق المخطط له، وهذا أمر إيجابي بكل تأكيد».

وتابع أن السيد أكد لنا أن الجهاز الفني بقيادة البرازيلي كارلوس أبدى ارتياحه من قوة المباريات الودية، وهذا أمر يوضح أن المعسكر مفيد جداً للمنتخب. ونحن بدورنا نتمنى أن ينعكس ذلك على أداء المنتخب في البطولة العربية التي ستقام في مصر بالنصف الثاني من الشهر الجاري. إذ كما هو معروف أننا نرغب بالمنافسة على اللقب، وأن نعود من القاهرة ونحن قد استعدنا موقعنا الحقيقي على الصعيد العربي».

بطولة إضافية

ورد الحلواجي على تساؤلات مدربي الفئات العمرية بالأندية، وذلك بعدما تم ضغط منافسات فئتي الناشئين والشباب بهدف إفساح المجال لـ «منتخب المستقبل» بالاستعداد مبكراً لبطولة العالم تحت 17 عاماً والتي ستستضيفها البحرين خلال أغسطس/ آب من العام المقبل، وقال: «بعد انتهاء مسابقتي الدوري والكأس لفئتي الناشئين والشباب، سنقيم مسابقة خاصة لكل فئة حتى يتسنى لبقية اللاعبين في الأندية الاستمرار بخوض المنافسات وعدم توقفهم لفترة طويلة من دون أن يمارسوا اللعبة».

وأضاف أن «مجلس إدارة الاتحاد طلب من لجنة المسابقات برئاسة حسين حماد رفع تصورها بشأن كيفية نظام هاتين البطولتين، لمناقشته ومن ثم اعتماده».

«منتخب المستقبل»

وأشار أمين السر العام لاتحاد الطائرة إلى أن «منتخب المستقبل» سيشارك رسمياً في دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة، وذلك وفق الخطة الموضوعة لرفع نسق استعداداته لبطولة العالم، وأضاف «كما أننا كاتحاد نعمل على إنهاء الإجراءات لاعتماد مشاركة منتخب المستقبل في بطولة دولية ودية ستقام في مصر خلال (إجازة الربيع) في شهر فبراير/ شباط من العام المقبل».

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:06 ص

      اتمنى انه لجنة المسابقات وادارة منتخب المستقبل انها تحط في عين الاعتبار انه اللاعبين عليهم دراسة بعض المدربين يهتمون في ابنائهم في البيت ويفرضون الحضور على لاعب المنتخب شغل ضميرك

اقرأ ايضاً