العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

بالفيديو: المنامة يشارك في الصدارة... وفوز أول لسلة البحرين

الأهلي يخوض اختباراً حقيقيّاً أمام النجمة بدوري السلة

من لقاء البحرين والاتحاد
من لقاء البحرين والاتحاد

 

حقق فريق المنامة فوزاً منطقيّاً وسهلاً على فريق مدينة عيسى في انطلاق الجولة الرابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بنتيجة 90/ 56 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ورفع المنامة بهذا الفوز الثالث له على التوالي رصيده إلى 6 نقاط مشاركاً في الصدارة مع فرق النويدرات والأهلي والمحرق، في الوقت الذي تعرض فيه المدينة لخسارته الثالثة مقابل فوز واحد وبات رصيده 5 نقاط.

وعلى رغم البداية القوية لمدينة عيسى في اللقاء من خلال تفوقه في الربع الأول 20/ 17 إلا أن المنامة عاد بقوة وفاز في الربع الثاني 24/ 10 وفي الربع الثالث 28/ 12 وفي الربع الأخير 21/ 14.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة كل من محمد كويد وأحمد نجف وميثم جميل برصيد 16 نقطة لكل منهم، كما سجل محترف الفريق نيكولوز 12 نقطة ويونس كويد 9 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف مدينة عيسى محترف الفريق الأميركي فوغن بتسجيله 32 نقطة وعلي جاسم 11 نقطة.

وفي المباراة الثانية مساء أمس كان الانتصار من نصيب فريق البحرين على حساب فريق الاتحاد في أول فوز للفريق هذا الموسم بعد خسارتين في الوقت الذي تعرض فيه فريق الاتحاد لخسارته الثالثة على التوالي.

وجاء فوز البحرين بنتيجة 66/ 60 بعد مباراة متقاربة ومتقلبة حسمها البحرين بأفضليته في الربعين الثالث والرابع.

البداية كانت لمصلحة البحرين الذي تقدم في الربع الأول 14/ 12 قبل أن يعود الاتحاد بقوة في الربع الثاني الذي فاز فيه 20/ 14 إلا أن البحرين عادة بقوة في الربعين الثالث والرابع اللذين فاز فيهما 20/ 14 و18/ 14.

وكان أفضل المسجلين في صفوف البحرين محترفه الأميركي ترافيس شاين الذي سجل 21 نقطة في حين سجل مهدي عاشور 16 نقطة وحسين اللولو 6 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف سلة الاتحاد فكان الثلاثي الأميركي أنتوان ويلكرز وحسن عبدالكريم وعلي غدير برصيد 12 نقطة لكل منهم، في حين سجل سيدمحمد حميد 10 نقاط.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم الأحد مباراتان في الجولة الرابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة، إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا سترة وسماهيج عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة قوية بين النجمة والأهلي عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

في المباراة الأولى يخوض سترة اللقاء بغية تحقيق الفوز الأول له بتواجد محترفه الجديد الأميركي كيو الذي وصل للبلاد مؤخراً.

في الوقت الذي يسعى فيه سماهيج لتجاوز نتائجه السلبية السابقة. وفي المباراة الثانية مساء اليوم فإن الأهلي لن يكون في مهمة سهلة عندما يواجه النجمة القوي والذي أحرج المحرق كثيراً في الجولة الماضية.

الأهلي يخوض اختباره الحقيقي الأول هذا الموسم بتواجد محترفه الدومانيكي رينالدو بالكمان والمنتظر أن يكشف عن مستواه الحقيقي في مواجهة النجمة.

الأهلي يخوض اللقاء بصفوف متكاملة وبقيادة مدربه المحنك عقيل ميلاد، وسيكون اللقاء فرصة لاختبار قدرات الفريق التنافسية.

أما فريق النجمة بقيادة مدربه رؤوف حبيل فإنه يسعى لتجاوز خسارتيه الأخيرتين في المسابقة وتحقيق فوز ينعش حظوظه في بلوغ السداسي.

ويعول النجمة على تشكيلته المحلية على رغم الإصابات التي تعاني منها والمتمثلة في حسين محمد «حلوم» وكذلك محمد بوعلاي إلا أنه سيمكنه التعويل على لاعبه الجديد المعار من المنامة محمد سلمان.

كما يمتلك النجمة محترفاً مميزاً هو الأميركي ميلدون الذي يعتبر من أبرز محترفي الدوري.

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:51 ص

      ليس مقياس

      ليس مقياس في تجربة محترف سترة وهو سيلعب مع فريق في مستوی سترة تماما وهل لو فاز سترة نقول ان المحترف نجح لا والتجربة تكمن مع احدی الفرق المتقدمة كالاهلي والمنامة والمحرق

    • زائر 1 | 1:56 ص

      Good job MANAMA

اقرأ ايضاً