العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

«دولي السلة» يعتمد البحرين للمشاركة في عالمية الرجال والفتيات

بلغ الاتحاد البحريني لكرة السلة خطوات عالية في رياضة «3 أون 3» وارتفع تصنيفه بصورة ملحوظة بفضل البرامج الموضوعة طوال الفترة الماضية، وهو ما دعا الاتحاد الدولي لكرة السلة لاختيار البحرين ضمن الدول المشاركة في بطولة العالم للرجال - تحت 18 سنة - والمقرر إقامتها بالصين منتصف العام المقبل، وكذلك اختيار البحرين للمشاركة في بطولة العالم المفتوحة للفتيات المقرر إقامتها بالسنة القادمة أيضاً في فرنسا.

وتأتي هذه النجاحات المهمة في إطار الجهود المستمرة للاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة التي تهدف إلى تعزيز لعبة «3 أون 3» محليّاً وإقليميّاً ودوليّاً، وهي أيضاً ثمرة الزيارة التي قام بها رئيس لجنة «3 أون 3» بالاتحاد الدولي لكرة السلة جيانوس إلى مملكة البحرين مؤخرا بدعوة من رئيس الاتحاد، وتضمنت زيارات عديدة ونقاشات هادفة في سبيل تطوير اللعبة والرقي بها.

وقد أعرب رئيس لجنة «3 أون 3» بالاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالجليل خضير عن سعادته بهذه الخطوات المهمة والمشجعة التي تدفع اللجنة إلى وضع المزيد من الخطط الرامية لتطوير اللعبة والسعي إلى إيجاد أرضية خصبة لها في مملكة البحرين، مؤكداً أنها تعد فرصة طيبة لمنتخب الرجال تحت 18 سنة ولفتيات البحرين لخوض تجربة على مستوى عالمي بهذه اللعبة.

وقال خضير إن الرؤية الموضوعة من قبل الاتحاد، وجهود رئيس مجلس الإدارة سمو الشيخ عيسى في هذا المجال تدفع إلى تحقيق أهداف مستقبلية تلبي الطموحات وتضع مملكة البحرين بالخارطة السلاوية الدولية.

وأشاد خضير بالجهود المخلصة التي يقوم بها نائب رئيس الاتحاد ناصر القصير بشأن هذه اللعبة، من خلال جولاته المتعددة، ودوره المحوري في تقديم مختلف أشكال الرعاية للعبة، مؤكداً أن جهوده أثمرت عن تحقيق العديد من النجاحات.

ونجح الاتحاد البحريني لكرة السلة في تحقيق خطوات متقدمة على صعيد التصنيف العام بالاتحاد الدولي الخاص برياضة «3 أون 3»، كما سجل لاعبو المملكة حضوراً لافتاً بالتصنيف نتيجة الجهود الكبيرة المبذولة طوال الفترة الماضية.

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً