العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

المخدرات وراء قتل شاب لشقيقه بساطور في جدة

شهدت مدينة جدة أمس السبت (5 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) جريمة قتل شاب 35 عاما لشقيقه الأصغر 17 عاماً، بعد أن فصل رأسه عن جسده، مستخدما ساطور، فيما أكدت المعلومات الأولية أن الجاني من أرباب السوابق في قضايا المخدرات ، بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأحد (6 نوفمبر / تشرين الثاني 2016).

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن شرطة محافظة جدة باشرت القضية وانتقل مختصو الضبط الجنائي للموقع، واتضح من المعلومات الأولية أن المتهم له سوابق في المخدرات ومعتل نفسيا، وتم إيقافه لاستكمال إجراءات الاستدلال تمهيدا لإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.

من جانبها، علمت "الوطن" من مصادر بإدارة الدفاع المدني في جدة، أن الجاني بادر بفتح باب غرفته، وتسليم نفسه طواعية للجهات الأمنية.

دوافع عدوانية

أكد الاستشاري النفسي سليمان الزايدي لـ"الوطن"، أن إلصاق تهم القتل بالأمراض النفسية تعميم غير دقيق وغير منطقي في الوقت نفسه، لأن مثل هذه الأمراض لا تؤدي بصاحبها إلى ارتكاب جرائم جنائية.

وأوضح أن غياب العقل بفعل تعاطي المخدرات يعتبر خللا في الإدراك غير الموجه والمنظم، فإذا اختل ذلك أصبح الشخص المصاب به يتصرف بشكل غير طبيعي، وغالبا لا تسبب القتل، إلا إذا كان هناك دوافع عدوانية، فتختل هنا معاني الأمور، والعبارات، ويصبح فكره مشوشا، وسوء استخدام الأدوات الخطرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:24 ص

      ويش بلاكم ياسعودييين كله تقتيل في أرحامكم وغير أرحامكم حتى أبائكم وأمهاتكم تجرأتم عليهم.

اقرأ ايضاً