العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

بالفيديو... "مايكروسوفت" تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام "ويندوز 10"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت شركة مايكروسوفت نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج "ويندوز إنسايدر" Windows Insider.

وتعتبر هذه النسخة بمثابة نسخة المعاينة الأولى التي تصدر بعد انعقاد الحدث الخاص بنظام ويندوز 10 في مدينة نيويورك، حيث أعلنت الشركة عن التحديث الكبير القادم للنظام "Windows 10 Creators Update" الذي يصدر في أوائل عام 2017.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت بتاريخ 2 أغسطس/آب الماضي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14959، وتأتي بعد حوالي اسبوع من قيام الشركة بإطلاق نسخة المعاينة السابقة، والتي حملت رقم البناء 14955 لأجهزة الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت إصدارها لنسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل نهائي بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وتحتوي نسخة المعاينة الجديدة الموجهة لاجهزة الهواتف المحمولة على نظام مايكروسوفت الجديد لنشر التحديثات المسمى "منصة التحديثات الموحدة" UUP، والذي يفترض ان يصل لنسخة أجهزة الحاسب في وقت لاحق من هذا العام، ومن بعدها بفترة وجيزة لأجهزة إنترنت الأشياء وHoloLens.

وتقدم منصة UUP وعوداً بجلب التحديثات بشكل أكثر سلاسة، وإعطاء المستخدم إمكانيات أكبر للتحكم بتوقيت التثبيت، وتتطلب عمليات معالجة محلية أقل، وتحسن من عمر البطارية، وتقلل من أحجام الملفات الواجب تحميلها من الإنترنت.

وتعمل المنصة على تحميل حزمة التحديث التي تشمل فقط على المتغيرات التي تم إجراؤها منذ آخر مرة قام المستخدم بتحديث جهازه، وذلك بدلاً من تحميل نسخة البناء بالكامل.

وتقدر مايكروسوفت إمكانية انخفاض حجم التنزيل بالنسبة لمستخدمي اجهزة الحاسب بنسبة 35 في المئة عند الانتقال بين التحديثات الكبرى التابعة للنظام.

ويمكن للمستخدم الآن تغير مقياس نطاق الأجهزة الظاهرية Hyper-V الخاصة به، وذلك عن طريق خيار التكبير الجديد الموجود في قائمة العرض، والذي يسمح بتجاوز المقايس الافتراضية عبر الوصول إلى تكبير 100 و125 و150 و200 في المئة.

وأصبح بإمكان مستخدمي برنامج إنسايدر تحميل نسخة المعاينة من برنامج الرسام ثلاثي الأبعاد بحلته الجديدة Paint 3D، والذي يصل بشكله النهائي مع التحديث القادم للنظام Creators Update.

وتشمل نسخة المعاينة الجديدة على مجموعة متنوعة من التحسينات والإصلاحات للأخطاء التي كانت تظهر سابقاً في نسخ المعاينة السابقة من نظام التشغيل، إلى جانب وجود مشكلتين معروفتين ضمن هذه النسخة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا