العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

«بلدي المحرق» يطالب باعتماد آلية لأعمال الصيانة والطوارئ بالطرقات والشوارع العامة

جلسة مجلس بلدية المحرق تناقش اعتماد آلية لأعمال الصيانة والطوارئ
جلسة مجلس بلدية المحرق تناقش اعتماد آلية لأعمال الصيانة والطوارئ

طالب أعضاء مجلس بلدي المحرق باعتماد آلية لأعمال الصيانة والطوارئ بالطرقات والشوارع العامة في محافظة المحرق، وذلك بعد وقوع عدد من المشاكل في المنطقة بسبب كثرة الحفريات غير المغلقة، مما نتج عنها ضرر للأهالي والقاطنين.

وجاء ذلك خلال الجلسة الاعتيادية التي عقدت أمس الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بمقر مجلس المحرق البلدي.

وطالب عضو المجلس البلدي غازي المرباطي خلال الجلسة الاعتيادية بتحديد آلية معتمدة لأعمال الصيانة والطوارئ بالطرقات والشوارع العامة، مع وجود مراقبة على المقاولين، وذلك في ظل وجود عدة حفر في عدة دوائر في المنطقة.

وقال ممثل من هيئة الكهرباء والماء نادر المطيع: «إن هناك مراقبة على البلاغات وفي الفترة الأخيرة اكتشفنا أن هناك أقساماً أخرى هي المسئولة عن هذه البلاغات، لذا لابد أن يكون هناك تنسيق ويجب أن تكون هناك آلية معتمدة بين جميع الدوائر، وذلك لتسهيل العمل». وعقب عليه المرباطي قائلاً: «واجهنا مماطلة مع التعامل مع الجهات الرسمية، فهناك تشعب والموضوع غير واضح للعديد بسبب المماطلة».

من جهته أكدت عضو المجلس البلدي صباح الدوسري أن المجلس البلدي مهمش كدور رقابي في ما يتعلق بأعمال الصيانة والطوارئ بالطرقات والشوارع العامة.

هذا وطالب فيه الأعضاء بدعوة المعنيين في طوارئ الكهرباء والمياه مرة أخرى وذلك لعدم التوصل لحل حتى الآن.

وناقش أعضاء المجلس بيع سيارات الخردة، إذ أشار العضو البلدي غازي المرباطي إلى أن المجلس البلدي له دور رقابي في بيع السيارات المصادرة «الخردة»، لافتاً إلى أن هناك خللاً في عمليات البيع، مبيناً أنه كان لابد من تعديل وضع هذه المركبات على أن يتم بيعها.

وعلق عليه من قبل المجلس: «لا توجد مساحات كافية لنقل السيارات، إلا أنه سنعالج المشكلة بتحديد موقع وبعد ذلك ستزال جميع سيارات الخردة من جميع الدوائر».

وفي ما يتعلق بإنشاء فندق على أرض بريد المحرق قال المرباطي: «تابعنا بأنه سيتم إنشاء فندق في أرض بريد المحرق وأطالب بمنع بيع المشروبات الكحولية فيه وخصوصاً أنه سيكون بالقرب من الأحياء السكنية».

ووافق الأعضاء بالإجماع على رفع توصية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

كما وافق الأعضاء بالإجماع على طلب البحارة المحترفين بتخصيص موقع دائم لهم على ساحل الغوص.

كما طالب المرباطي بتخصيص ميزانية لصيانة وتطوير كل من حدائق الفاضل وكورنيش الغوص وحسان بن ثابت بالدائرة الرابعة، في الوقت الذي أكد خلال الجلسة أن صيانة حديقة الفاضل ستكون ضمن موازنة العام 2017.

وعلى صعيد آخر قال المرباطي في ما يتعلق بطلبات الترميم : «طلبات ترميم بلغت 61 طلباً في المحرق في العام 2015، وقد رحل ترميمها إلى موازنة العام 2016، وباعتبار أن في العام 2015 لم يكن هناك ترميم لم ترحل الموازنة إلى العام 2016، في الوقت الذي رحلت طلبات الترميم 41 في العام 2016 إلى العام 2017، لذا نطالب بترحيل موازنة العام 2015 ليستفيد الأهالي»، في الوقت الذي وافق الأعضاء على ترحيل الموازنة.

كما طالب المرباطي بتوسعة مكاتب الأعضاء بسبب ضيقها، إلا أن ممثلاً من البلدية أكد عدم وجود مساحة للتوسعة.

وفي سياق آخر طالب المرباطي باستملاك عقار لاستغلاله كمواقف للسيارات، مشيراً إلى أن آخر استملاك كان في العام 2013، لاقتاً إلى أن هذا المشروع معطل من عامين، مطالباً بتوفير ميزانية لهذا المشروع.

من جانبه طالب العضو البلدي يوسف الريس بربط شبكات تصريف مياه الأمطار بالشبكة الرئيسية المؤدية إلى البحر لمنطقة بيوت الساية في مجمع 228.

العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً