العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

بالفيديو... لاعب التنس الأرجنتيني السابق دافيد نالبانديان ينجو من حادث مروع

نجا لاعب التنس الأرجنتيني السابق دافيد نالدبانديان من حادث مروع وقع له أمس الأحد خلال إحدى سباقات رالي السيارات في بلاده.

وانقلبت سيارة نالدبانديان، سائق فريق شيفورليه، خلال إحدى مراحل رالي الأرجنتين بمنطقة سان خوستو التابعة لإقليم انتري ريوس، الذي يبعد 300 كيلومتر عن العاصمة بوينس آيرس.

وفقد لاعب التنس السابق (34 عاما) السيطرة على سيارته، التي ارتفعت بضع سنتيمترات عن الأرض، قبل أن تنقلب مرتين.

وأخرج نالبانديان من مضمار السباق بواسطة بعض الجماهير، التي كانت قريبة من موقع الحادث.

وأنهى نالبانديان مسيرته في عالم اللعبة البيضاء في أكتوبر عام 2011 لينتقل بعد أشهر قليلة من ذلك التاريخ إلى احتراف قيادة السيارات.

وحقق اللاعب الأرجنتيني السابق بعض الإنجازات في رياضة التنس، حيث وصل إلى الدور النهائي لبطولة كأس ديفيز ثلاث مرات، كما حافظ على تواجده ضمن المراكز العشرة الأولى في تصنيف اللاعبين الأفضل في العالم خلال الفترة ما بين عامي 2003 و2007.

وفي عام 2006 وصل نالبانديان إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي، بعد أن فاز بالبطولة الختامية لموسم لاعبي التنس المحترفين عام 2005 نهائي الدوري العالمي)، إثر تغلبه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.

واختير نالبانديان هذا العام من قبل الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين ضمن قائمة أفضل اللاعبين عبر التاريخ، رغم أنه لم يفز بأي بطولة من البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام".

ووصل اللاعب الأرجنتيني السابق في 2002 إلى نهائي بطولة ويمبلدون وخسر أمام الأسترالي ليتون هيويت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا