العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي: العريفي يقدم ورشة فن الإلقاء والتمثيل

السبت انطلاق المهرجان بعرض "في رأسي بطل" لنادي بوري

المنامة - جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي 

تحديث: 12 مايو 2017

أوضح مدير مهرجان جائزة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، جمال الغيلان، أن الاستعدادات لانطلاق النسخة الثانية من الحدث تحت شعار "#لنغرس_بسمة" متواصلة بتنظيم وزارة شئون الشباب والرياضة.

وقال الغيلان إن جميع الترتيبات في طور الاكتمال؛ تمهيدا لبدء عروض المشاركين، والتي يتدشن بعرض يوميا خلال شهر نوفمبر الجاري.

وأشار إلى تميز الإعداد لهذه النسخة من جميع النواحي، خصوصا بما يتوافق مع توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

ولفت إلى أن الفرق المشاركة حرصت على التبكير في عمل البروفات الخاصة بها، مشيرا إلى وجود زيارات للبروفات؛ للاطلاع على تفاصيل مشاركة الأندية والمراكز وذوي الإعاقة.

وقال إنه مع وصولنا إلى قرب انطلاق الحدث، رفع المشاركون أهبة الاستعداد؛ تمهيدا للعرض الرسمي على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي.

إلى ذلك، أوضح جمال الغيلان أن اللجنة المنظمة أقامت يوم السبت ورشة العمل الأولى للمشاركين، وذلك تحت عنوان فن الإلقاء والتمثيل.

وأشار إلى أن المتحدث الرئيسي للورشة كان الأستاذ خليفة العريفي.

وأوضح أن المشاركين في الورشة وصلوا إلى أكثر من 20 شخصا من داخل وخارج الفرق المشاركة.

ولفت إلى أن الحضور تعرف على العديد من خبايا الإلقاء والتمثيل عبر المحاضرة المقدمة من العريفي، واستفاد الجميع من الخبرة الكبيرة التي يملكها المحاضر جراء تمرسه في هذا المجال منذ سنوات طويلة.

وذكر أن يوم اليوم (الإثنين) شهد إقامة ورشة عمل أخرى تحت عنوان فن الارتجال، وذلك في صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي.

وبين أن عبدالله السعداوي كان المحاضر الرئيسي في الورشة.

وقال إن المحاضر سيتناول في حديثه إلى العديد من الجوانب المتعلقة بفن الارتجال.

وشدد الغيلان على أهمية الحضور والاستفادة من مخرجات ورشة العمل، مؤكدا أن لها أثرا بالغا على مستوى العروض المقدمة، خصوصا مع العديد من الأفكار والرؤى التي تقدم في هذه الورش، والتي تعتبر إضافى نوعية للمهرجان في نسخته الثانية.

ويقام المهرجان هذا العام تحت رعاية العديد من الجهات وهي:"بتلكو، بناغاز، كوكاكولا، الحواج، جيبك، الفخامة للسيارات، مجلس التنمية الاقتصادية، بابكو، مشاريع القصر، الجامعة الخليجية".

وتأتي إقامة المهرجان الفني الشباب ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الشباب في مختلف المجالات.

وحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عبر لفتة إنسانية وكريمة على دمج فئة ذوي الإعاقة في هذه النسخة، إذ ستشكل مشاركة ذوي الإعاقة خطوة نوعية للجائزة الفنية التي تعنى بالشباب المهتم بالمجال المسرحي.

وقامت الفرق المشاركة التي تمثل خليطا من الأندية الوطنية والمراكز الشبابية بالإضافة إلى جمعية الصداقة للمكفوفين التي تمثل فئة ذوي الإعاقة بعدد من البروفات قبل انطلاق الحدث الفني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً