العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

الإماراتي محمد السركال يوقع روايته الأولى "سطحي" في "الشارقة الدولي للكتاب"

الشارقة – هيئة الشارقة للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع الكاتب الإماراتي الشاب محمد جاسم السركال، روايته الأولى الصادرة باللغة الإنجليزية "Shallow" أو "سطحي"، وذلك في "ركن التواقيع" ضمن فعاليات الدورة الـ35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2016.

وتتناول الرواية قصة كلوي، الفتاة الشابة الخجولة التي تعيش مع والدتها وشقيقها الأصغر هانك في مدينة روستوك الألمانية، وتحرص على حماية شقيقها الأصغر طوال الوقت، ويروي الكتاب أفكارها وتجاربها أثناء سفرها في رحلة للبحث عن هويتها واكتشاف ذاتها، وتدريجياً ترصد القصة مجموعة من الشخصيات والمواقف والحالات التي تصادفها في طريقها للعثور على نفسها وعلى المعنى الحقيقي لاكتشاف الذات، وبالتالي الحصول على الحرية الحقيقية.

وقال محمد جاسم السركال: "شكّلت كتابة هذه الرواية أهمية كبيرة لي على المستوى الشخصي، فعندما كنت صغيراً واجهت صعوبة كبيرة في التعبير عن نفسي من خلال الكلمات، لكني وجدت الالهام في الكتابة التي آنستني، وأنا سعيد بصدور روايتي الأولى التي أتمنى أن تنال إعجاب القراء داخل دولة الإمارات وخارجها".

وتُمثل رواية "سطحي" خطوة محمد جاسم السركال الأولى في عالم النشر، على الرغم من أن رحلته في محبة الكتابة بدأت في سن مبكرة عندما كان صغيراً، واكتشف أن بإمكانه استخدام الكتابة لعبور الجسر الذي يصل الواقع بالخيال والإبداع، وكثيراً ما يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لتقاسم ما تخطه يداه من سطور مع القراء عبر موقعه الإلكتروني: www.theawkwardcorner.com، ويمكن متابعته عبر حسابه على انستغرام: mohdalserkal، وتويتر: mjsalserkal .

وتستمر فعاليات الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، حتى 12 نوفمبر 2016، في مركز اكسبو الشارقة، ويستضيف مجموعة كبيرة من الكُتّاب المحترفين والواعدين من مختلف أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً