العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

"مراسي البحرين" تستضيف أول سباق لركوب الكياك والتجديف على الأمواج

استضافت مراسي البحرين، مشروع التطوير الحضري المقام على الواجهة البحرية، أول سباق يقام في البحرين لركوب الكياك والتجديف على الأمواج وقوفا. وتنافس 53 شخصاً في هذا السباق الذي جرى في عطلة نهاية الأسبوع واستقطب الكثير من العائلات وعشاق الرياضات المائية من مختلف أنحاء مملكة البحرين. وقام المتسابقون بالتجديف لمسافة 380 و800 متر، منطلقين من شاطئ مراسي البحرين وعائدين إليه. ويستضيف هذا الشاطئ مجموعة من الأنشطة العامة للجمهور في عطل نهاية الأسبوع.

والتجديف على الأمواج وقوفاً هو نوع من رياضة ركوب الأمواج يقف فيها المتزلجون على ألواح التزلج ويستخدمون المجاديف لدفع أنفسهم عبر الماء. وهذه الرياضة جديدة نوعاً ما في المنطقة، لكنها اكتسبت شعبية كبيرة في البحرين خلال السنوات القليلة الماضية، كما أن لها الكثير من العشاق حول العالم. الحدث الذي استقطب أكثر من 300 متفرج، اشتمل على 4 فئات: قوارب الكاياك، التجديف على الأمواج وقوفا، التزلج على الأمواج، وقوارب التجديف. شارك في التنظيم كل من Paddle Sport Marine  بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات البحرية ومراسي البحرين. وتم إقامة السباق بهدف الترويج لرياضة التجديف على الأمواج في مملكة البحرين والارتقاء بها إلى مستوى جديد.

ومراسي البحرين هو مشروع عقاري يتم تطويره من قبل شركة إيجل هيلز ديار، شركة الاستثمار والتطوير العقاري الخاصة ومقرها البحرين. يضم المشروع بإطلالته المائية والممتد على مساحة 875 ألف متر مربع على الساحل الشرقي من مشروع ديار المحرق الرئيسي، مجموعة متنوعة من المساكن ومرافق الضيافة والتسوق والترفيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً