العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

إبداعات جلديّة منزلية.. بلمسةٍ أنثوية!

عليك سيدتي ألّا تتهيبي من إدخال الجلد على مقتنياتك المنزلية وقطع الأثاث، خصوصاً الكنبات، فالنظرة النمطية التي لدى العديد من السيدات تظهر أن هناك تهيّباً واعتقاداً من أن الأثاث الجلدي يليق بمكاتب العمل أقرب منه إلى المنزل، وهذه نظرة قد تكون ضيقة، بل على العكس من ذلك فإن إدخال العناصر الجلدية ضمن أثاث البيت وديكوراته يضفي مزيداً من الفخامة والتجديد والتي لها أنماط مختلفة ومتعددة، ومن هنا، إليك بعض المعلومات والنصائح التي تساعدك في اختيار خامة الجلد لديكورات منزلك، حتى تتلمسي الفخامة والأناقة بنفسك.

باعتبار أن الألوان الداكنة للكنبات الجلدية تعطي تأثيراً قوياً على الغرفة الموجودة فيها، وختى لا تقعي في فخّ الديكور غير المريح أو المنفّر عليك كسر الأجواء بأقمشة ناعمة منسدلة تُرسي الرومانسية على الغرفة كإعتماد ستائر الدانتيل والشيفون، أو أوشحة قماشية تنثرينها على تلك الكنبات الداكنة.

عليك اعتماد الأكسسوارات الملوّنة لزينة الصالون الجلدي، كالفوشيا، الفضّي، الذهبي أو غيرها من الألوان الصاخبة. اختاري مثلاً الوسائد الملوّنة، اللوحات الزيتية أو السجادات الملوّنة.

يمكنك سيدتي المزج بين ألوان القماش الجلدي وأساليبه، نظراً لكون الجلد يبقى ذا تركيبة واحدة مهما اختلفت تدرّجاته وألوانه، فإذا كان لديك كنبة جلدية باللون البني مثلا، يمكنك استخدام كراسٍ أو كنبات “ذات المقعد الواحد” وضمّها في حجرة واحدة.

وكون موضة اللون تتبدل باستمرار، يبقى الجلد البني المعتق والبيج والأبيض الأكثر استخداماً، حيث أن خطوط هذا الشتاء ترتكز على اللون الأساس للجلد أي البني المعتق والبني الفاتح وتدخل هذه الخامة في "الاكسسوارات"، على غرار إطارات الصّور وأطباق الضيافة والوسائد و"الأباجورات"والشمعدانات.

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً