العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

هل تتخلّى “المرأةُ”عن “مرآتها”؟!

نتائج مُبهرة لمكياجٍ دون الاستعانة بالنظر إليها

المرأة والمرآة.. مفردتان متشابهتان إلى حدٍ كبير في اللفظ، وربما يكون ذلك سراً في تعلق "المرأة" بـ"المرآة"، لكن هل تستطيع المرأة يوما أن تتخلى عن "مرآتها" خصوصاً حينما تريد وضع المكياج، نظراً لكون المكياج يحتاج إلى دقة وحذر كبير ومهارة وفن؟! نعم .. ونحن في عصر السرعة تحدّي سيدتي الوقت وسابقيه وتعرّفي على خطوات المكياج التي يمكنك تطبيقها بسرعة ومن دون الاستعانة بالمرآة، ونتيجة ذلك مبهرة أيضاً، فاكتشفي مع "بيللا" الطريقة الصحيحة لوضع المكياج دون الحاجة إلى "مرآتك" الحبيبة، فربما يأتي يومٌ تستغنين عنها!!.

تطبيق الكونسيلر: بعد وضع الكريم الأساس بحذر، ارسمي حرف الـ V تحت العين بالكونسيلر وبإصبع واحد ربّتي ما رسمته وابدئي من زاوية العين الداخلية حتى الخارجية ذهاباً وإياباً، واستعيني بعدها بورق المحارم وربّتي بها لإزالة الزّوائد الظاهرة.

تحديد الحواجب: استعيني بريشة ماسكارا شبه فارغة أو بمستحضر تحديد الحواجب الذي يأتي على شكل الماسكارا، إختاريه أن يكون أفتح بدرجة واحدة فقط من لون شعرك وسرّحي به حواجبك نحو الأعلى. اكتفي بهذه الخطوة لأن تحديد الحواجب بالقلم أو بالظّلال يفشل بعيداً عن المرآة.

تطبيق الماسكارا: تخلّصي من جيل الماسكارا الزّائد وضعي الفرشاة مباشرة عند جذور جفن العين العلوي وأغمضي عينيك لتستطيعي الوصول حتى الأطراف. كرّري هذه الحركة لعدة مرات ولا تحاولي تسريح الرّموش السّفلية من دون مرآة لأنك ستفشلين في عدم تلطيخ البشرة.

وضع أحمر الخدود: أثناء تطبيق أحمر الخدود إحرصي على اعتماد القليل من اللّون على الفرشاة، وإنطلقي دائماً من أقراص الخدود، طبّقي الفرشاة مباشرة عليها بأسلوب دائري من دون أن تربّتي اللّون، وانتقلي بعدها الى عملية الدّمج ذهاباً وإياباً بدءاً من حدود أعلى الأذن حتى أسفل الخد على الا تصلي الى زاوية الفم. كرّري هذه الخطوة لمرّتين فقط وستحصلين على نتيجة مثالية من دون مرآة.

تطبيق أحمر الشّفاه: ستفشلين إن كان لوناً داكناً، لذلك اختاري الألوان الفاتحة بالتّركيبة اللامعة وطبّقيها مباشرة على الشّفاه. استعيني بعدها بزاوية ورق المحارم ومرّريها على حدود الفم من جميع الجّهات.

اعتماد الـ Highlighter: سهل جداً إعتماد الـ Highlighter من دون مرآة فهو لا يتطلّب الدّقة. كل ما عليك فعله هو الإستعانة بإصبع واحد لتطبيق القليل منه عند زاوية العين الدّاخلية وكراسي الخدود، عظمة الأنف وأعلى الشّفاه. الخطأ في اعتماد الـ Highlighter ليس وارداً لأن نتيجته لن تمنحك سوى "المزيد من الإشراق"، اتبعي فقط الأماكن المذكورة وانطلقي.

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً