العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

تمكين ممثلاً للبحرين في مؤتمر الحوار العربي الأوربي بشأن الإدارة العامة "اليورومينا"

شاركت تمكين ممثلاً عن مملكة البحرين في مؤتمر الحوار العربي الأوربي حول الإدارة العامة (اليورومينا) الذي أقيم في مدينة مسقط بسلطنة عمان في الفترة 24-27 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، حيث تم عرض مبادرة "التمويل المتناهي الصغر للمرأة ذات الدخل المنخفض" كأفضل ممارسة لدى مملكة البحرين.

و أقيم المؤتمر لهذا العام تحت شعار "تحديث إدارة الموارد البشرية وأداء المؤسسات العامة"، ويهدف إلى النظر في الجوانب الرئيسية لإدارة الموارد البشرية وتحسين أداء مؤسسات القطاع العام.

وقد جاءت مبادرة "التمويل المتناهي الصغر للمرأة ذات الدخل المنخفض" والتي قدمتها تمكين لتنال تقدير ديوان سمو رئيس الوزراء، كونها واحدة من المبادرات الحكومية المستحدثة في مملكة البحرين.

حيث ساهمت هذه المبادرة في مساعدة المرأة البحرينية ذات الدخل المنخفض في تطوير أعمالها، وزيادة دخلها، ومنها انطلقت "تمكين" في دعمها بشكل أكبر لتصل إلى شريحة أوسع من النساء، بما في ذلك العاملات من المنزل واللاتي على وشك البدء في أعمالهن التجارية.

وأعربت مديرة قسم الجودة بـتمكين ريم جاسم عن سعادتها واعتزازها لتمثيل مملكة البحرين في هذا المؤتمر في نسخته السابعة، وأردفت بأننا فخورون بمشاركتنا بعرض مبادرة "التمويل المتناهي الصغر للمرأة ذات الدخل المنخفض" في ورشة أفضل الممارسات إلى جانب العديد من الاوراق التي عٌرضت من مختلف دول الشرق الأوسط وأوروبا، وهذا الأمر ليس بالجديد على مبادرات تمكين التي تميزت بدعم المرأة على مختلف الأصعدة.

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي استكمالا لسلسلة جهود متواصلة ومتتابعة على مدى سنوات عمدت تمكين فيها لتعزيز مكانة المرأة البحرينية ودعمها لاستكمال دورها في مسيرة التنمية الشاملة التي يقودها جلالة ملك البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً