العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

مجموعة "كلمات" تُنظِّم جلسات قرائية تفاعلية للأطفال بحضور مؤلفيهم المفضلين

الشارقة - معرض الشارقة الدولي للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

تُنظِّم مجموعة كلمات، سلسلة من الجلسات القرائية للأطفال خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 والتي تستمر حتى آخر أيام المعرض  12 نوفمبر الجاري.

وتتيح الجلسات للأطفال فرصة الاستماع إلى الإصدارات الجديدة بصوت مؤلفيها، والتفاعل مع الكتاب بشكل مباشر والحصول على نسخ مُوقَّعَة بأسمائهم.

وتتضمَّن الجلسات القرائية تمثيل الأطفال لبعض أدوار القصة والمشاركة في أنشطة الحِرَف والأشغال اليدوية ذات الصلة بالقصة في خطوة هادفة لوضع أبطال وعناصر القصة ضمن محيط أكبر من محيط الورقة المطبوعة ما يشجِّع الأطفال على التفاعل مع القصة بشكل أكبر.

واستضاف الجناح الكاتبة سمر محفوظ براج التي قرأت مع الأطفال في أول أيام المعرض قصتها الجديدة "مشهور بالصدفة" بينما قرأت الكاتبة فاطمة شرف الدين قصتين جديدتين لها "عصافير عادل ملونة" و"لسانك حصانك" والتي تحوي جُمَلاً طريفة تطلب الكاتبة من الأطفال قراءتها بدون التلعثم في نطقها في حين قرأت الكاتبة فاطمة علي الناصري قصتها الجديدة "لا..لا تشبهني". وقرأت الكاتبة سحر نجا محفوظ قصتها الجديدة "أمي شنطة سفر" وقرأت الكاتبة ميثاء الخياط مع الأطفال قصتها الجديدة "نوّاف الجلاّف".

وتنظم مجموعة كلمات عدد من الجلسات القرائية خلال الأيام المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016، وذلك ضمن جناح جناحها في القاعة رقم 2. مواعيد الجلسات القرائية هي:

الأربعاء، 8 نوفمبر، الساعة 10:00 صباحاً: الكاتبة ريم القرق، القصة "مطعم المرجان".

الخميس، 9 نوفمبر، الساعة 10:00 صباحاً: الكاتبة سحر نجا محفوظ، القصة "أمي شنطة سفر".

الخميس، 9 نوفمبر، الساعة 6:00 مساءً: الكاتبة منى سروجي، القصة "كتبت في الهواء".

الجمعة، 10 نوفمبر، الساعة 6:00 مساءً: الكاتبة ثمار حلواني، القصة "بو".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً