العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

"الشارقة الدولي للكتاب" يطوف بالأطفال حول المجموعة الشمسية والكواكب

الشارقة – معرض الشارقة الدولي للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

استمراراً للفعاليات ذات الطابع العلمي، نظم ركن الطفل بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يستضيفه حالياً مركز اكسبو الشارقة، ورشة تدريبية حملت عنوان "مجموعتنا الشمسية"، وتمحورت الورشة التي شارك فيها أكثر من 30 طفل من زوار المعرض، حول المجموعة الشمسية والكواكب التي تحتويها، وشارك في تقديمها المدرب البريطاني مارك ثومبسون.

ومن خلال عرض تقديمي شيق سلط مارك ثومبسون الضوء على النظام الشمسي المكون من الشمس وكل ما يدور حولها من أجسام، بما في ذلك الكواكب، والأقمار، والنيازك، والمذنبات، حيث تعرف الأطفال المشاركين من خلال هذا العرض على أهم المعلومات المتعلقة بالنظام الشمسي.

 وقدم ثومبسون معلومات غنية عن جميع الكواكب وأهم الخصائص التي تميزها، والقواسم المشتركة التي تجمع ما بين بعضها، كما لفت إلى المخاطرالكبرى التي تهدد كوكب الأرض، والمتمثلة في ثقب الأوزون والإحتباس الحراري، الذي تسبب في السنوات الأخيرة في إحداث تغيرات مناخية كبرى لم يسبق لها مثيل، وأطلع الأطفال المشاركين على الجهود الدولية التي تبذل من أجل الحد من هذه المخاطر بأسلوب علمي بسيط ناسب أعمارهم ومستويات وعيهم وتفكيرهم.

وعقب انتهاء العرض التقديمي قام ثومبسون بتوزيع مجموعة من الصناديق الكارتونية، وكرات البورلسترين المزينة على هيئة كواكب، والتي نجح الأطفال من خلالها وببراعة فائقة أكدت استيعابهم لكل المعلومات التي قُدمت خلال الورشة، أن يحاكوا نظام المجموعة الشمسية، حسب الترتيب العلمي المتفق عليه.

ويسعى معرض الشارقة الدولي للكتاب من خلال الفعاليات النوعية التي ينظمها ضمن برنامج الطفل، إلى تعريف الأطفال بأهم المعلومات العلمية والاختراعات البشرية، التي ساهمت بشكل كبير في خدمة المجتمع الإنساني في شتى المجالات، وتشجيعهم على سلك طريق الابتكار، إلى جانب كشف المواهب التي يتمتعون بها والعمل على تنميتها وتطويرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً