العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

أحمد المطوع: الثقة بأحلامنا.. وسيلتنا للوصول إلى النجاح في الأعمال

ضمن فعاليات "الشارقة الدولي للكتاب"

الشارقة – معرض الشارقة الدولي للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت محطة التواصل الاجتماعي التي تعتبر جزءاً من فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016، مساء أمس الأول (الإثنين)، استشاري المشاريع الصغيرة والمتوسطة أحمد المطوع، في أمسية حملت عنوان "مشروع حلم"، تناولت سبل تعزيز فرص تطوير الأعمال، وتنمية روح المبادرة والابتكار، من خلال عرض أبرز أساسيات تنمية الأعمال وتطويرها، باستخدام أحدث الوسائل المتطورة.

وتحدث المطوع عن خطوات الوصول إلى الأهداف عبر الأساليب المبتكرة والمتطورة في تنمية الثقة بالنفس، والابتعاد عن المعوقات التي تحول دون تحقيق الطموحات المرتبطة بنجاح الأفكار والمشاريع الاستثمارية، وأكد أن 80 بالمئة من الأشخاص لا يستطيعون التحكم بأفكارهم لذا نجدهم يفكرون بطريقة سلبية ما يقود  التطلعات والأحلام إلى الفشل.

وأشار المطوّع إلى أننا نعيش حياة نستطيع أن نكون شغوفين وطموحين فيها، أو قد نذهب إلى أعمالنا الروتينية ثم نموت مع أحلامنا الكبيرة، لذا يجب أن نأخذ بأساسيات التنمية الذاتية وتطوريها والاهتمام بنوع القرارات التي نتخذها.

وقال: "الحل هو القلب، فهو مصدر الشغف، لذا يجب الاعتماد عليه في كافة المجالات، لما له من طاقات إيجابية تسهم بفعالية بالارتقاء بأفكارنا وأحلامنا، وأن نصرّ على تحقيقها، وتغيير كافة العادات القديمة التي تسهم في إيجاد معوّقات كبيرة، مثل الاستماع إلى الآراء الهدّامة، والثقة بأن أفكارنا الكبيرة مصيرها الفشل".

وأضاف المطوع: "تتحق المشاريع المبنية على الطموحات من خلال الثقة بالحلم، والتخطيط الجيد له، وتنفيذه، لذا يجب أن نهتم بشغفنا وأن نثق به، ونسعى لإثرائه، وأن نطوّر من مهاراتنا التي تنبع من أيدينا لنصل إلى ما هو أبعد من غاياتنا".

ويعتبر أحمد المطوّع، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مبادرة للمشاريع الصغيرة، أحد الرياديين في مجالات الأعمال، حيث يمتلك "مجموعة المطوّع" للاستشارات، التي تركّز على روح المبادرة والابتكار، ودعم المبادرين أصحاب المشاريع الريادية. وبالإضافة إلى ما يقوم به من نشاطات، ينظم المطوع ورش العمل وبرامج تدريبية، كما توفّر المجموعة أحدث الحلول التسويقية المتكاملة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً