العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

ملتقى استثماري يبحث فرص ومميزات الاستثمار في البوسنة والهرسك

مع تسهيلات التملك المباشر وزيادة السواح الخليجيين والاهتمام الدولي...

مشاركة كبيرة من جانب المستثمرين والمهتمين في الملتقى - تصوير محمد المخرق
مشاركة كبيرة من جانب المستثمرين والمهتمين في الملتقى - تصوير محمد المخرق

المنطقة الدبلوماسية - المحرر الاقتصادي 

08 نوفمبر 2016

طرحت شركة ابتكار سينيرجي البحرين والشركة البحرينية البوسنية في ملتقى استثماري عقدته مساء الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في قاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا، فرص ومميزات الاستثمار في البوسنة والهرسك، فيما قدم وفد بوسني شرحًا موسعًا حول المزايا والتسهيلات والمؤشرات المستقبلية.

وأعلن ملتقى الاستثمار في البوسنة عن تنظيم لقاء بغرفة تجارة وصناعة البحرين، بالإضافة إلى زيارة دولة قطر ضمن خطة الترويج للاستثمار في البوسنة والهرسك. ومن جهتهما، قال كل من الشريك الإداري في شركة ابتكار سينيرجي، أحمد النعيمي والشريك الإداري في «ابتكار» والشركة البحرينية البوسنية في سراييفو حسين حسن العلي، أن فريق العمل المنظم لهذا الملتقى لاستعراض عدد من الفرص الاستثمارية العقارية في البوسنة والهرسك يقدمها وفد من البوسنة في كل من مملكة البحرين ودولة قطر والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، ينطلق من توفير عدد من الفرص المتنوعة مع المعلومات الكافية التي تلبي اهتمامات معظم المستثمرين الخليجيين الراغبين بالاستثمار في البوسنة، لافتًا إلى الاهتمام الدولي المتزايد بدليل النمو في عدد فنادق الخمس نجوم ذات الشهرة العالمية في سراييفو خلال فترة زمنية قصيرة.

وزاد النعيمي وفق ما احتوته كلمته في الكتيب التعريفي بالملتقى «لتحقيق هذا الغرض، قمنا بالتعاون مع عدد من الشركات العقارية الموثوقة مصحوبين بممثل من مكتب التوثيق (كاتب العدل) لشرح المسائل القانونية وما يهم المستثمرين من دول الخليج.

وعلى أساس دعوة وفد متخصص من البوسنة والهرسك لهذا الملتقى، أشار حسين العلي إلى أن انطلاقة تأسيس الشركة البحرينية البوسنية في سراييفو في العام 2013، كانت على أساس أن البلد في قلب أوروبا ولها خصائص جمال الطبيعة الأوروبية، بالإضافة إلى الطابع الإسلامي المطمئن والجاذب للسياحة العائلية، فيما بدأت شركات الطيران الخليجية في تسيير رحلات مباشرة إلى هناك، ونظرًا للاهتمام الدولي، فقد تم افتتاح فندقين على تصنيف الخمس نجوم هما الريجنسي والهيلز، إضافة إلى فندق الماريوت الذي يمتلك فرعين في البوسنة.

وفي كلمته الترحيبية بالحضور، تناول العلي الإضاءة على تسهيلات التملك المباشر الذي صادق عليه البرلمان البوسني، وزيادة السواح الخليجيين وارتفاع وتيرة الاستثمار، لهذا، فإن هدفنا توفير عدد من الفرص المتنوعة أمام المستثمرين، فيما نستضيف خبيرة بوسنية في الجوانب القانونية لشرح آلية الشراء والتملك لا سيما وأن الخطوة بدأت مع المستثمرين الكويتيين الذين بدأوا فعليًا في التملك، والتوقعات القادمة بارتفاع الأسعار ومنها المصادقة على قانون التملك المباشر وترشيح البوسنة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

واضاف موضحًا «لاستقطاب الاستثمار جلبنا وفدًا وممثلة لكاتب العدل ذلك موضوع التملك المباشر يعد هاجسًا رئيسيًا لدى المستثمرين الخليجيين في العقارات، وهناك عدة خيارات يمكن الاستفادة منها».

وطرح الوفد البوسني خلال الملتقى 7 مشاريع كبرى منها (سراييفو فيوز) وهي عبارة عن مشروع سكني، ومشروع (إيليدزا ريفر) وهو عبارة عن عمارات سكنية ويماثلها مشاريع (سارابول) و(سراييفو ويفز) و(أوسيجيك ويفز) ومشروع مركز (أتوتوكا للأعمال) وهو مشروع مكتمل جاهز للبيع.

وتناول الوفد البوسني طرح مزايا الاستثمار في البوسنة والهرسك باعتبارها واحدة من الدول الأسرع نموًا وأقل الدول في معدلات التضخم وترشيح الاتحاد الأوروبي ومنظمة التجارية العالمية يساندان الانتعاش الاقتصادي فيها، علاوة على القطاع المصرفي المتطور والتسهيلات المقدمة للمستثمرين بما يمثل منطقة تجارة حرة بالإضافة إلى أنظمة حماية المستثمرين.

العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً