العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

أحمد جمال أبرز نجوم الجولة الرابعة لدوري السلة

لورن وود أفضل محترف... وجان مدرب الأسبوع

سيطر فريق الحالة على كامل نجومية الجولة الرابعة من دوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك في ظل الفوز الرائع الذي حققه على حساب المحرق بنتيجة 78/63 في أهم وأقوى مباريات الجولة.

بقية المباريات في الجولة الرابعة لم ترتق للمستوى المأمول باستثناء مباراة الاتحاد والبحرين التي كان التنافس حاضرا فيها وبقوة بين الفريقين، قبل أن يحقق البحرين الفوز بنتيجة 66/60 محققا فوزه الأول في المسابقة.

مباراة الأهلي والنجمة كان يؤمل منها الكثير، ولكن الإصابة المفاجئة لمحترف النجمة الأميركي ميلدون مع الدقيقة الأولى من اللقاء أفقد المباراة قيمتها الفنية، وباتت من طرف واحد لمصلحة الأهلي.

سترة حقق أيضا فوزه الأول في هذه الجولة على حساب فريق سماهيج في الوقت الذي واصل فيه المنامة انتصاراته، محققا انتصاره الثالث على التوالي على حساب مدينة عيسى.

ولأن مباراة الحالة والمحرق هي الأبرز في هذه الجولة والأقوى، فإنه استحق نجومها أن يكونوا أبرز لاعبي الجولة الرابعة.

الفوز الصريح والواقعي لفريق الحالة الذي سيطر على الأجواء وعلى النتيجة منذ بداية اللقاء وحتى نهايته أعطى الفريق قدرة على تقديم موسم استثنائي كما فعل الموسم الماضي.

أحمد جمال أفضل اللاعبين

نجم فريق الحالة الشاب أحمد جمال عاد لتقديم أفضل مستوياته الفنية التي كان عليها قبل موسمين، قائدا فريقه لتحقيق الفوز على المحرق، بعد أن صال وجال في اللقاء بخفة وبتصويبات دقيقة أرهقت كاهل المحرق، وجعلته يلهث وراء النتيجة كلما قرب الفارق.

أحمد جمال نجح في تسجيل 25 نقطة منها 5 رميات ثلاثية من أصل 7 محاولات وبنسبة 71 في المئة، وبنسبة تسجيل إجمالية بلغت 53 في المئة، كما حقق متابعة واحدة وهيأ كرة للتسجيل.

اللاعب كان دوره واضحا في الناحية الهجومية لفريقه وفشل مدرب المحرق في إيقاف خطورة اللاعب ما تسبب في خسارة فريقه.

لورن وود أبرز المحترفين

محترف فريق الحالة العائد للتو إلى الفريق اللاعب الأميركي لورن وود أثبت علو كعبه وقدرته على قيادة فريقه للمقدمة بعد أن قدم مباراة كبيرة سيطر من خلالها تماما على منطقة تحت السلة متفوقا بشكل كبير على محترف المحرق الأميركي تي والكر الذي بدا من غير حول ولا قدرة على مقارعة محترف الحالة.

لورن وود في ظهوره الأول مع الحالة هذا الموسم سجل 11 نقطة وحقق 32 متابعة كانت كفيلة بإعطاء الفوز لفريقه إلى جانب تهيئته كرة للتسجيل وقيامه بعدد 2 بلوك شوت.

لورن وود كان أفضل متابع للكرات في هذه الجولة بين جميع اللاعبين.

أحمد جان أفضل مدرب

مدرب فريق الحالة الوطني الشاب أحمد جان استحق كذلك لقب أفضل مدرب في الجولة الرابعة بعد أن سير مباراته ضد المحرق بالطريقة التي أرادها وبالتزام كامل من قبل لاعبيه.

جان عرف كيف يوقف خطورة المحرق الذي يعتمد بشكل كبير على التصويب من خارج المنطقة وخصوصا أن المحرق لا يمتلك حلولا واقعية تحت السلة.

طريقة الحالة كانت مميزة وقادته للفوز والسيطرة على المباراة بشكل كامل، في الوقت الذي يمتلك فيه المحرق القدرة على تغيير المجريات.

الأرقام الفردية

تشير الأرقام الفردية في الجولة الرابعة إلى أن أفضل المسجلين بين اللاعبين المحترفين هو محترف سماهيج رايموند ميتشيل بتسجيله 38 نقطة، يليه محترف المدينة دو فوغن بتسجيله 32 نقطة، ومحترف البحرين ترافيس شاين بتسجيله 21 نقطة.

أما على صعيد اللاعبين المحليين فبرز لاعب الحالة أحمد جمال بتسجيله 25 نقطة، ولاعب سترة سيدناصر الموسوي بتسجيله 23 نقطة وأحمد حسن 22 نقطة.

أفضل من قام بصد ناجح (بلوك شوت) فكان محترف سترة الجديد الأميركي كيو بتحقيقه 5 بلوك شوت، أما أفضل مهيئ للكرات، فإنه وللجولة الثانية على التوالي نجم الأهلي حسين شاكر بتحقيقه 8 كرات مثل الجولة السابقة، في الوقت الذي تحصل فيه لاعب الاتحاد علي قدير على لقب أفضل قاطع كرات بتحقيقه 6 ستيل.

العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:16 ص

      مدنانوي: المحرق لاحس ولا خبر لا محلى ولا محترف الله ايعينكم حتى وصولك السداسيه بشق الانفس.

اقرأ ايضاً