العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

رونالدو أفضل لاعب في «الليغا» وسواريز «البيتشيتشي»

دييغو سيميوني مع جائزة أفضل مدرب   - epa
دييغو سيميوني مع جائزة أفضل مدرب - epa

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جهوده مع منتخب بلاده ومع نادي ريال مدريد الإسباني، بحصوله على جائزة «دي ستيفانو»، كأفضل لاعب في الدوري الإسباني، والمقدمة من صحيفة «ماركا» الإسبانية.

ومنحت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، الجائزة للنجم البرتغالي بعد مجهوداته التي قدمها الموسم الماضي، إذ سجل 35 هدفا مع ريال مدريد في الليغا، ومرر 11 تمريرة حاسمة لزملائه.

وهذه هي المرة الخامسة التي يحصل فيها النجم البرتغالي على جائزة «دي ستيفانو» كأفضل لاعب في الدوري الإسباني.

ومنذ حصول أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس على الجائزة في موسم 2007-2008، تقاسم رونالدو وغريمه الأرجنتيني مهاجم برشلونة لونيل ميسي، هذه الجائزة خلال المواسم الثمانية الأخيرة.

وأبدى رونالدو سعادته الكبيرة بحصوله على هذه الجائزة، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا»: «إنه يوم خاص جداً بالنسبة لي، تجديد عقدي مع ريال مدريد والحصول على هذه الجائزة، بالتأكيد هذا من أفضل ما يمكن تحقيقه». وأضاف «الحصول على هذه الجوائز، يدفعني للاستمرار في العمل وتقديم أفضل أداء في السنوات المقبلة، مع فريقي ومنتخب بلادي».

وختم رونالدو تصريحاته بالحديث عن المنافسة في الدوري الإسباني، وقال: «لابد وأن تكون لدينا القدرة التنافسية طوال الموسم، البطولة كالماراثون، ونتمنى توفيق الله في النهاية».

وحصل مهاجم برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز على جائزة «خوان اجناسيو غالاردو»، باعتباره هداف الدوري الإسباني عن الموسم الماضي 2015-2016.

وحصل سواريز على الجائزة، بعدما توج هدافاً لليغا الموسم الماضي ومُنح جائزة «البيتشيتشي»، برصيد 40 هدفاً في 35 مباراة، متفوقاً على رونالدو صاحب الـ35 هدفاً.

وفاز بجائزة «زامورا» لأفضل حارس في الليغا لاعب أتلتيكو مدريد السلوفيني يان أوبلاك، بينما حصد جائزة «زارا» لأفضل هداف إسباني مهاجم أثلتيك بلباو أريتز ادوريز.

أما جائزة «لويس أراغونيس» كأفضل لاعب في المنتخب الإسباني، فكانت من نصيب اللاعب الشاب مهاجم ريال مدريد ألفارو موراتا. وقدم موراتا مستويات جيدة مع المنتخب الإسباني خلال مشاركته في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا في يونيو/ حزيران الماضي.

وأبدى موراتا سعادته الكبيرة بحصوله على الجائزة، مؤكدا أنه سيسعى للاستمرار في تسجيل المزيد من الأهداف والقتال من أجل مساعدة فريقه ريال مدريد والمنتخب الإسباني.

وحصل المدير الفني لأتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيموني، على جائزة «ميغيل مونيوز» كأفضل مدرب في الدوري الإسباني.

وخيم الخلاف الدائر بين نادي برشلونة ورئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا»، خافيير تيباس، على حفل توزيع الجوائز.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الاسبانية أن حفل توزيع جوائز صحيفة «ماركا» شهد غيابا كاملا لنادي برشلونة ونجومه ومسئوليه؛ وذلك بسبب الخلاف الذي وقع مؤخرا بين النادي الكاتالوني وخافيير تيباس.

وبحسب الصحيفة الكاتالونية فإن برشلونة رفض حضور حفل جوائز «ماركا»؛ بسبب تواجد رئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس في الحفل.

ومنحت الصحيفة المدريدية 3 جوائز لبرشلونة، حيث حصل الفريق الكاتالوني على جائزة اللعب النظيف والرعاية، وحصل لاعب الفريق الأوروغوياني لويس سواريز على جائزة «خوان اجناسيو غالاردو»، باعتباره هداف الدوري الإسباني عن الموسم الماضي 2015-2016، فيما حصلت لاعبة فريق السيدات جينيفر هيرموزو على جائزة الهداف.

وكانت حربا كلامية قد اشتعلت بين النادي الكاتالوني وتيباس بعد الانتقادات التي وجهها الأخير للاعبي برشلونة، حيث اتهمهم باستفزاز جمهور نادي فالنسيا بعد تسجيل ميسي هدف الفوز (3-2) في الثانية الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري على ملعب «ميستايا».

كريستيانو رونالدو مع جائزة أفضل لاعب - epa
كريستيانو رونالدو مع جائزة أفضل لاعب - epa

العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً