العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

البحرين تستضيف اجتماع اللجنة الرئيسية لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية

الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين
الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين

المنامة – جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين عن استضافة مملكة البحرين الاجتماع القادم للجنة الرئيسية لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس والمقرر عقده في  مملكة البحرين وذلك خلال شهر مارس/ آذار 2017.

وأوضح أمين أن اللجنة الرئيسية المذكورة آنفاً ستستمع خلال اجتماعها في البحرين إلى توصيات لجنة كبار المسئولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي عقدت آخر اجتماع لها في العاصمة السعودية الرياض في أكتوبر 2016.

وأشار إلى أن تلك التوصيات تتعلق بشكل أساسي بمسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال  الهلال الاحمر، ومن بينها تخصيص يوم للهلال الاحمر الخليجي، وتنسيق وتوحيد المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية، وتعزيز العلاقة بين الأمانة العامة والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إضافة إلى المادة الإعلامية لإبراز جهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس، والتنسيق وتبادل المعلومات مع مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية لإغاثة الجمهورية اليمنية، وإضافة إلى استعراض المشاريع الإنسانية المشتركة.

وأوضح أن الاجتماعات ستجري برئاسة مملكة البحرين، الرئيسة الدورية للقمة الخليجية التي ستعقد في البحرين مطلع شهر ديسمبر القادم.

وأكد أن الهلال الأحمر البحريني اخذ على عاتقه بذل كل ما يلزم من جهود لإنجاح هذه الاجتماعات والخروج منها بقرارات عملية تسهم في إبراز العمل التطوعي والإنساني والإغاثي الخليجي على مستوى المنطقة والعالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً