العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

المطوع: وزارة شئون الشباب والرياضة تسعى لإحياء المسرح الشبابي

المنامة - جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير ادارة المراكز الشبابية بوزارة شئون الشباب والرياضة، عضو اللجنة المنظمة العليا لجائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة نوار عبدالله المطوع، أن المهرجان سيشهد 12 عرضاً مختلف من الأندية والمراكز وذوي الإعاقة المشاركين في النسخة الثانية التي تقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار "#لنغرس_بسمة"، و الذي يأتي ضمن مبادرات سموه الثقافية، في الفترة 15 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني و حتى 26 من الشهر ذاته، على صالة نادي مدينة عيسى الرياضية و الثقافية.

وقال المطوع إن توجيهات وزير شئون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر واضحة في أهمية العمل بجهود مضاعفة من أجل نجاح الفعالية، خصوصاً وأن الوزارة تهدف إلى إعادة إحياء فن المسرح في الوسط الشبابي البحريني.

وتقام الفعالية هذا العام برعاية كل من: بتلكو، بناغاز، كوكاكولا، الحواج، جيبك، الفخامة للسيارات، مجلس التنمية الاقتصادية، بابكو، مشاريع القصر، الجامعة الخليجية.

وأوضح أن المهرجان سينطلق في 15 من نوفمبر الجاري، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والعرض الأخير سيكون يوم السادس والعشرين منه، وذلك على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، وهو المكان الذي سيحتضن جميع العروض المشاركة.

ولفت إلى أن جميع العروض التي ستقدم خضعت لتقييم مسبق من قبل لجنة التقييم.

وأضاف: "قمنا بزيارات عديدة لبروفات المشاركين؛ للاطمئنان على سير العمل بالشكل المناسب والظهور بمستوى مميز خلال الفعالية، كما استمعنا إلى العديد من متطلبات المشاركين وحرصنا على تلبيتها وفقا لتوجيهات وزير شؤون الشباب والرياضة

وقال أيضاً: "بدورنا كلجنة عليا عقدنا العديد من الاجتماعات المستمرة؛ بهدف إظهار النسخة الثانية من المهرجان بالصورة التي تعكس إبداع الشباب البحريني في الوسط الفني وعبر المسرح على وجه التحديد".

وأشار إلى أن اللجنة زارت بروفة جمعية الصداقة للمكفوفين، وهي الجهة التي ستمثل فئة ذوي الإعاقة.

وتابع: "شاهدنا العمل الكبير لهذه الفئة، وفي حقيقة الأمر هو عمل جبار ومميز وسيكون محل إعجاب الحضور".

وأوضح أن جميع الأعمال المشاركة ستخضع للتقييم من قبل لجنة خاصة، وهي بدورها زارت المشاركين وأعطتهم الإرشادات والتوجيهات الكفيلة بإظهار أعمالهم بالصورة اللائقة والمميزة.

إلى ذلك، أوضح المطوع أن الفعالية ستشهد برنامجا مصاحبا في كل يوم من أيام العروض، إذ ستخصص فقرة لفرق بحرينية فنية قبل بدء العروض.

 كما أكد المطوع أن وزارة شؤون الشباب والرياضة حريصة وفق توجيهاته على صقل الشباب البحريني في الوسط المسرحي.

وقال: "نعمل بشكل كبير على إحياء المسرح من خلال عدة فعاليات وبرامج، نقدر دور الوسط الفني والشبابي، ونأمل أن تكون هذه الفعالية محلا بارزا لسطوع نجوميتهم، خصوصا وأن نجومنا الفنانيين انطلقوا عبر الأندية والمراكز من خلال المسرح الشبابي".

وقال إنه سيكون ضيف رئيسي في كل يوم من أيام العروض، مشيرا إلى حضور الضيف ومتابعته للعرض المقدم من قبل المشاركين، ومؤكدا في ذات الوقت أن الدعوة تم توجيها لجميع الفنانيين والمسارح الوطنية، بالإضافة إلى عموم الناس من الجنسين.

وقدم المطوع شكره وتقديره إلى المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على التعاون المتبادل مع وزارة شئون الشباب والرياضة في إدارة هذه الفعالية.

وأكد أن ذلك يأتي تواصلا للجهود المتبادلة بين الطرفين، إذ سبق للجانبين أن أشرفا على عملية تنظيم دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، متطلعاً في الوقت ذاته لمزيد من التعاون مستقبلا.

كما قدم المطوع شكره إلى نادي مدينة عيسى؛ لتوفيره كافة سبل النجاح؛ لإظهار الفعالية بأبهى صورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً