العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

الجيش اليمني يقتل 30 من مسلحي تنظيم «القاعدة»

قتل ثلاثون من مسلحي تنظيم «القاعدة» في اليمن في عملية كبيرة للجيش اليمني في جنوب شرق البلاد، بحسب حصيلة جديدة أعلنها الجيش أمس الأربعاء (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

كما قتل أربعة من جنود الجيش الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وأصيب 12 آخرون بجروح في هذه العملية التي شنت غرب مدينة المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت، بحسب بيان لقيادة المنطقة الثانية للجيش اليمني.

وأضاف البيان أن العملية استمرت 24 ساعة وانتهت صباح الأربعاء قرب المكلا، المدينة التي تم تحريرها من سيطرة التنظيم المتطرف في أبريل/ نيسان.

وأوضح مصدر عسكري في البيان أن الجيش نفذ «عملية استباقية استهدفت وكراً لعناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة وذلك في منطقة المسيني بمزرعة باغزوين غرب المكلا (...) وتم مهاجمة الوكر والقضاء على المجموعة التي فيه والمقدر عددها بحوالى 30 عنصراً إرهابياً» مضيفاً «ساندت هذه العملية قوات التحالف العربي فكان لضربات الطيران أثر كبير في إنزال الخسائر الكبيرة بالعناصر الإرهابية بين قتلى وأسرى».

وأشار المصدر إلى أن مسلحي «القاعدة» وبعد طردهم من المكلا انكفأوا إلى الجبال لكنهم «يواصلون تهديد المكلا ومن غير المستبعد أن يشنوا هجمات انتقامية».

العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً