العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

انتصار بني جمرة والنبيه صالح في افتتاح كأس «اتحاد الطائرة»

اليوم الأهلي يُلاقي المعامير... والبسيتين يواجه عالي

محاولة إسقاط للكرة من محمد حبيب وحائط صد من لاعبي الدير
محاولة إسقاط للكرة من محمد حبيب وحائط صد من لاعبي الدير

حقق نادي بني جمرة فوزاً مستحقاً على منافسه الدير في أولى مباريات كأس الاتحاد (التنشيطية) للكرة الطائرة، وذلك بثلاثية نظيفة، ليقطع شوطاً كبيراً نحو بلوغ دور الثمانية من المسابقة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من خالد الشوملي وجعفر إبراهيم بواقع: (25-22، 25-16، 25-14).

وبالعودة للمباراة، نرى أن مدرب بني جمرة محمد الحمر خاضه بتشكيلة مكونة من محمد الحايكي في الإعداد، والثنائي محمد حماد ومحمد هرونة في مركز (4)، وشغل حسين أحمد مع محمد حبيب مركز (3)، وحسين هرونة لعب في مركز (2)، واللاعب الحر علي حسين.

أما مدرب الدير جواد جاسم، فاعتمد على العائد للملاعب حسن عبدالرزاق ومحمد حسن في مركز (4)، وكذلك حسن علي وأحمد عبدالكريم في مركز (3)، ولاعب النصر السابق أحمد حسن في مركز (2)، بالإضافة إلى بعض اللاعبين الآخرين الذين سيمثلون الدير هذا الموسم.

الشوط الأول كان متقلباً، ففي بدايته كان التكافؤ حاضراً نظراً لتبادل تحقيق النقاط وإن كان بني جمرة قد تفوق في البداية.

بعدها، نجح الدير في أخذ زمام المبادرة بسبب نجاح الضربات الهجومية لمحمد حسن وحسن عبدالرزاق، كما أن لاعبي بني جمرة ارتبكوا بعض الأخطاء المباشرة... لكن فعالية حسين هرونة ورفاقه كان لها الدور الأبرز في تحسين وضعية بني جمرة الذي نجح في التعديل مع دخول الشوط في نقاطه الأخيرة من دون نسيان فعالية الإرسال الموجه (22-22).

وعلى رغم التكافؤ إلا أن الدير عجز في النقاط الأخيرة هجومياً، وهذا كله ساعد بني جمرة على حسم الشوط لمصلحته بنتيجة (25-22).

في الشوط الثاني، فرض بني جمرة إيقاعه والفضل كله يعود للإرسال المؤثر ويقظة حوائط الصد بقيادة الثنائي حسين أحمد ومحمد حبيب، كما أن ضاربي الأطراف وإن ارتبكوا بعض الأخطاء إلا أنهم حققوا نقاطاً كثيرة ساعدت «كتيبة الحمر» على حسم الشوط بكل سهولة لأن الدير ارتكب الكثير من الأخطاء وفي مختلف المهارات.

في الشوط الثالث، فسح مدرب بني جمرة المجال للثنائي دعبل الله وحسين علي جعفر للمشاركة بصورة أساسية، وفيه لم يتغير الحال... إذ سيطر بني جمرة على مجرياته حتى نجح في إنهائه لمصلحته أيضاً.

النبيه صالح يتجاوز التضامن

وكما كان منتظراً، نجح النبيه صالح في تجاوز عقبة منافسه التضامن وبثلاثية نظيفة.

إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره الحكم المرشح الدولي أحمد عبدالعال بواقع: (25-12، 25-12، 25-21).

هذا، ولم تواجه كتيبة المدرب التونسي محمد البغدادي أية مقاومة تذكر في الشوطين الأولين، فيما شهد الشوط الثالث تقارباً في النقاط وهذا ما توضحه النتيجة النهاية للمباراة.

اليوم مباراتان

هذا، وتتواصل مساء اليوم منافسات بطولة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة، وذلك بإقامة لقاءين. إذ سيلعب في الأول الأهلي والمعامير عند الساعة (6) مساءً، ويتبعه لقاء البسيتين وعالي. وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المواجهتين كما جرت العادة.

العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً