العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

إعلان أسماء 3 مرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس (الأربعاء) عن أسماء المرشحين والمرشحات للفوز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في آسيا لعام 2016، بحيث يتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن والعراقي حمادي أحمد والصيني وو لي.

وكان الإماراتي أحمد خليل توج بجائزة 2015، على حساب عبدالرحمن والصيني جينغ جيي.

وسيقام حفل توزيع الجوائز في 1 ديسمبر في العاصمة الاماراتية أبوظبي.

ويعتبر عبدالرحمن من أبرز اللاعبين في منطقة الخليج، واحرز عدة القاب فردية. قاد الامارات للتأهل الى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018، وفريقه العين الى نهائي دوري ابطال آسيا حيث سيواجه شونبوك الكوري الجنوبي.

أما حمادي أحمد، فأحرز لقب كأس الاتحاد الاسيوي الأسبوع الماضي مع القوة الجوية العراقي، ونال لقبي أفضل لاعب وهداف.

ويعد وو لي أفضل هداف في تاريخ فريقه شنغهاي مع 114 هدفا. ويحمل الرقم القياسي كاصغر لاعب محترف في الدوري الصيني (14 عاما و287 يوما).

وأحرز لقب هداف الدوري الصيني 4 مرات اخرها السنة الحالية. قاد الصين الى الدور الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2018.

ورشح الاتحاد الاسيوي الاستراليتين كايتلين فورد وليزا دي فيانا والصينية تان روين لجائزة افضل لاعبة.

يشار إلى أنها المرة الثانية التي يقام فيها حفل توزيع الجوائز في أبوظبي، بعد 2006. واقيم حفل توزيع الجوائز لعام 2015 في نيودلهي.

العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:35 م

      واضح إن الإتحاد الآسيوي يبغي يعطي جائزة أفضل لاعب بآسيا للإماراتي من أصل يمني عمر عبد الرحمن لأن المرشحين الآخرين للجائزة لا يعد ترشيحهم منطقي فجائزة أفضل لاعب بالقارة لا تمنح للاعب يلعب ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي حتى وإن كان بالأرقام يتفوق على لاعب بدوري الأبطال هذا ما يخص حمادي أحمد أما الآخر الصيني فهو لم يصل مع فريقه لمراحل متقدمة بدوري الأبطال ! أين لاعبي فريق تشونبوك الكوري طرف النهائي الآخر و هو الذي يضم بصفوفه بعض اللاعبين بمنتخب كوريا! فوضع مرشحين ضعيفين للجائزة متعمد من الإتحاد الآسيوي

اقرأ ايضاً