العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

صراع أساطير «الدراغ» ينطلق اليوم وغداً لخطف ألقاب الجولة الأولى

من منافسات الدراغ
من منافسات الدراغ

تتواصل الإثارة والتنافس على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» اليوم وغدا، بانطلاق الجولة الافتتاحية لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة التي تقام بتنظيم نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

وانطلقت يومي الثلثاء والأربعاء أولى فعاليات الجولة الأولى وسيكون موعد التصفيات التأهيلية اليوم (الخميسٍ) من الساعة 5 مساء حتى 12 مساء في حين ستنطلق الجولة الأولى للبطولة مساء غد (الجمعة) من الساعة 5 مساء حتى وقت انتهاء الفعالية.

وقد شهدت يومي التجارب والتجهيز مشاركة كبيرة من السائقين من البحرين، السعودية الإمارات وقطر والكويت. ومن جانبه، أكد جاري وايت سائق فريق EK.Kanoo قائلا «كل موسم تكون الجولة الأولى حماسية، وفريقنا في كل موسم لديه مشاريع جديدة، هذا الموسم اطلاق سيارة برومود لكزس، والتي يقودها السائق البحريني خالد محمد، مستعدين لانطلاق الجولة والسيارات جاهزة أيضا، وكل موسم تكون السيارات أسرع وهذا يدفعك لتحقيق المزيد من الأرقام، هذا العام هناك زيادة كبيرة ضمن فئة البرومود وهذا يعطي دافعا للتحدي والمنافسة، وسيكون من الصعب تحقيق الفوز بدون منافسة كبيرة.

ريكي سميث من فريق بحرين1 أكد قائلا «نحن كفريق على أهبة الاستعداد، والسيارات جاهزة بعد أن تم تحديثها للمشاركة ضمن هذا الموسم، سنقوم بمواصلة تجهيز السيارات وستكون سريعة جدا».

سائق فريق بحرين 1 ستيف جاكسون أكد قائلا «أحب القدوم للبحرين، فهي تتسم بالترحيب والحلبة هنا رائعة جدا، لقد شاركت في جميع أنحاء العالم، ولكن لم أتمكن من معرفة مدى التنافس إلا حين جأت للبحرين، فأنا أرى أفضل الفرق في العالم تشارك هنا، العديد من المواهب، وبعض أسرع السيارات في العالم هنا، ستكون المنافسة كبير حقا. نحن جاهزون لهذه المنافسة، ومن الممتع خوض هذا النوع من المنافسات القوية أنا متشوق كثيرا لخوض غمار المنافسة».

سائق فريق بحرين 1 خالد البلوشي أكد أيضا «سعداء جدا بعودة الفريق للمنافسة، والعديد من الفرق القوية تشارك ضمن هذا الموسم، ونحن متأهبون للمنافسة، والعمل مع أسماء كبيرة ضمن هذا المجال يعطي دافعا أكبر مثل ريكي سميث الذي له خبرة تتجاوز 30 عاما، ففي كل يوم أتعلم شيئا جديدا منه».

يذكر أن هذا الموسم ينطلق بخمس جولات مليئة بالإثارة والتحدي والتنافس على الألقاب، أما الجولة الثانية من البطولة فتنطلق في 20-23 ديسمبر 2016، الجولة الثالثة 3-6 يناير 2017، الجولة الرابعة 21-23 فبراير 2017، الجولة الخامسة والختامية من 28 فبراير حتى 3 مارس 2017.

وتم تخصيص الطابق الثاني في مركز مراقبة سباقات السرعة لوسائل الإعلام والصحافة وأعضاء النادي لتغطية الفعالية. وأعلنت حلبة البحرين الدولية أسعار التذاكر التي تبلغ 5 دنانير وذلك لمنصة الانطلاق، و3 دنانير لمنصة بتلكو وذلك ليوم التأهيلات ويوم السباق، وبالنسبة للأطفال من سن 3 حتى 12 سنة فنصف السعر.

العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً