العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

افتتاح معرض الفنانة التشكيلية المصرية كوثر الشريف

الوسط - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير منير زهران،  ورئيس مجلس إدارة مكتب مصر العامة السفير عبد الرؤوف الريدي العرض العاشر للفنانة التشكيلية كوثر الشريف في دار الاوبرا المصرية  في منتصف اكتوبر واستمر المعرض لمدة عشرة أيام .

حضر الافتتاح عدد من السفراء والفنانيين والشخصيات العامة والمستشارة الصينية للشئون الثقافية وجمع من الناس فضلا عن بعض الصحفيين والقنوات الفضائية .

 حمل المعرض اسم صحوة مصر وهو يعبر عن الاوضاع التي تعيشها مصر  منذ ثورة 25 يناير 2011 ومرحلتها الثانية في ثورة 30 يونيه 2013ز وقد تضمن المعرض  حوالي ستن لوحة  فنية  متسخدمة مختلف الميديا من الرسم الزيتي والاكرليك  وقد حاز المعرض علي اهتمام وتقديرؤ الفنانين والنقاد الذين ابدوا اعجابهم بما تميزت به الفنانة من جرءة في التعبير واستخدام الالوان  والتطرق للقضايا المعاصرة للمجتمع  العريبي في هذه المرحلة التي تواجه تحديات كبيرة وتغيرات غير متوقعة.

ومن الجدير بالذكر ان الفنانة كوثر الشريف اقامت اكثر من خمسة معارض في مملكة البمرين وعدة معارض في الصين وفي الباكستان وهي فناة ذات سمعة دولية حيث تشارك في بينالي الفن التشكيلي الدولي في  بكين منذ عام 2004

والفنانة كوثر الشريف هي زوجة المستشار السياسي بوزارة خارجية مملكة البحرين السفير محمد نعمان جلال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً