العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

وزيرة الصحة تلتقي نائب رئيس الاعتماد الكندي... وتثني على نتائج الاعتماد للخدمات الصحية

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

التقت وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، أمس الأربعاء (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، العضو في المجلس الإداري للاعتمادية الكندية ونائب رئيس الاعتماد الكندي بكندا ديفيد اوسترو، ضمن برنامج زيارته لوزارة الصحة بالبحرين للإعلان عن نتائج برنامج الاعتماد الكندي للخدمات الصحية، وذلك بحضور فرق الاعتماد الكندي من وزارة الصحة بالرعاية الصحية الأولية والثانوية الذين عملوا في برنامج الاعتماد الكندي للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وخلال لقائها بالفرق بمجمع السلمانية الطبي ومركز أنجنير الصحي، أثنت وزيرة الصحة على جهود الفرق العاملة بالاعتماد الكندي بعد حصول الخدمات الصحية التي يقدمها مجمع السلمانية الطبي ومراكز الرعاية الصحية الأولية عل معايير الاعتماد، وحصول الرعاية الصحية الأولية على الاعتماد الكندي بالمستوى البلاتيني، وحصول مجمع السلمانية الطبي على الاعتماد الكندي بالمستوى الذهبي.

وبينت الصالح"بهذه المناسبة، وبحصول وزارة الصحة بقطاعيها بالمراكز الصحية بالرعاية الأولية ومجمع السلمانية الطبية على الاعتماد الكندي، ما هو إلا تجسيد لاهتمام وحرص وزارة الصحة على تطوير الخدمات الصحية والعلاجية وتحسين جودتها في سبيل كسب رضا المستفيدين كافة".

ورفعت وزيرة الصحة أسمى آيات الشكر والامتنان للحكومة على الدعم المتواصل لتطوير قطاع الخدمات الصحية على رأسهم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقالت وزيرة الصحة إن حصول وزارة الصحة بقطاع المراكز الصحية بالرعاية الأولية ومجمع السلمانية الطبية على الاعتماد الكندي كان ثمرة الجهود المتواصلة من خلال الكفاءات المعطاءة بوزارة الصحة، وإن هذا الصرح الذي ما كان ليحصل على اعتماد خدماته الصحية لولا عراقته، إذ لا يمكن اعتماد أيّة منشأة صحية لا تتوافر فيها بنية تحتية أساسية.

وأشارت إلى أن برنامج الاعتماد برنامجاً اختيارياً في حقيقته، وسعت الوزارة للحصول عليه طمعاً في زيادة ثقة المتعاملين معها، ولكسب رضا العاملين فيها من خلال العمل في مؤسسةٍ صحية تتمتع بنظامٍ واضحٍ وفعال وسمعةٍ طيبة، مؤكدة أن مواصلة الحصول على هذا الاعتماد قد شكّل تحدياً نجحت وزارة الصحة في تحقيقه بجدارة.

وأكدت الصالح أن تحقيق الاعتماد يعزز التزام وزارة الصحة بكل قطاعاتها تجاه الرؤية لتقديم أرقى رعايةٍ صحية للمجتمع ملتزمة بالمعايير الصحية العالمية، مما يسهم في تحقيق الرؤية الشاملة لمملكة البحرين على مدى السنوات المقبلة من حيث تقديم خدمات علاجية عالية الجودة تستجيب لحاجات الفرد والمجتمع مع توافق الفعالية وسهولة الحصول على الخدمة.

وأوضحت أن نتائج الاعتماد الكندي ينعكس بشكل إيجابي على تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة في الرعاية الصحية الأولية والرعاية الثانوية، مشيرة إلى أن الفريق قام بزيارة مرافق وزارة الصحة حيث قام فريق العمل باستعراض مراحل الاعتماد ونتائج زيارتهم وفقاً للمعايير الدولية والتي على ضوئها حصلت الوزارة على هذا الاعتماد المرتبط بجودة الخدمات وتقليل المخاطر وسلامة الإجراءات الصحية.

وفي ختام اللقاء، أعرب عضو في المجلس الإداري للاعتمادية الكندية ونائب رئيس الاعتماد الكندي بكندا ديفيد اوسترو والوفد الزائر عن شكره وتقديره لوزيرة الصحة، مثمنين في الوقت ذاته الجهود التنسيقية مع وزارة الصحة وتوجهاتها الحثيثة تجاه العمل على تحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية وفقاً لمعايير الجودة وتلبية كل احتياجات المرضى من الخدمات الصحية النوعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً