العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

ميزانية لجنة التضامن الاولمبي ترتفع إلى 509 ملايين دولار

لوزان (سويسرا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت اللجنة الاولمبية الدولية الخميس أنها قررت رفع ميزانية لجنة التضامن الأولمبي للسنوات الأربع المقبلة إلى 509 ملايين دولار.

ويرأس لجنة التضامن الأولمبي الشيخ الكويتي احمد الفهد الصباح، وهي تعنى بتقديم المساعدات إلى اللجان الاولمبية الوطنية عبر برامج مختلفة لتطوير الرياضيين وإعداد المدربين والمدراء.

وكانت ميزانية لجنة التضامن الاولمبي للفترة السابقة 2013-2016 بحدود 439 مليون دولار، ولكنها ارتفعت بنسبة 16 بالمئة لتصل إلى 509 ملايين دولار للسنوات الأربع المقبلة.

ويأتي هذا المبلغ من بيع حقوق النقل التلفزيوني لدورة الألعاب الاولمبية الصيفية في ريو صيف 2016، ودورة الألعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشونغ الكورية الجنوبية عام 2018.

وأوضحت اللجنة الاولمبية الدولية في بيان لها "تظهر هذه الزيادة أن الرياضيين هم في صميم عملنا".

وتابعت "ان النجاح الكبير لدورة الألعاب الاولمبية في ريو يعني أيضا أن الحركة الاولمبية لا تزال تتمتع بوضع مالي قوي يمكننا من توزيع أكثر من نصف مليار دولار الى اللجان الاولمبية الوطنية".

وتشرف لجنة التضامن الاولمبي في الإجمال على 21 برنامجا في جميع أنحاء العالم، منهم برنامجان جديدان، الأول يهدف إلى تحديد ودعم الرياضيين اللاجئين، والثاني لمساعدة الرياضيين في مراحل مختلفة من مسيرتهم المهنية.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية أشركت للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الاولمبية فريقا من الرياضيين اللاجئين في اولمبياد ريو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً