العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ

بالفيديو... باربار يواصل الانتصارات في دوري كبار اليد بهزيمة توبلي

بعد مباراة تفوق فيها في افتتاح الجولة الرابعة

من لقاء باربار وتوبلي أمس - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء باربار وتوبلي أمس - تصوير أحمد آل حيدر

رفع وصيف الموسم الماضي باربار رصيده لـ 9 نقاط متساويا مع النجمة في صدارة الترتيب العام للدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد بعد فوزه المستحق والعريض على توبلي بنتيجة 37-28 في افتتاح الجولة الرابعة.

وقدم توبلي مع باربار مباراة أقل من المتوقع، وفيما كان الثاني حاضرا بقوة كان الأول غائبا إلى حد كبير، وعمد الفريق البارباري لتفعيل التكتيكات الهجومية للتسجيل لذلك سجل من كل المراكز ومن مختلف اللاعبين، كما عمد لتطبيق القانون الجديد الذي يسمح بمشاركة لاعب سابع في أكثر من هجمة في الشوط الثاني.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، ومع حلول الدقيقة 13 نجح الفريق البارباري في تحويل حالة التقارب إلى تفوق بنتيجة 7-3 بفضل التألق اللافت للحارس عيسى خلف مع تصويبات الخط الخلفي التوبلانية، كما تألق علي الطويل في الحراسة بالنسبة لتوبلي.

واستغل توبلي خروج السيدماجد حيدر للإيقاف لمدة دقيقتين خير استغلال بالدفاع القوي والنجاعة الهجومية بالاعتماد على الاختراقات من العمق بواسطة حسين الغزال بدلا من تصويبات الخط الخلفي، وتمكن من تسجيل 3 أهداف متتالية قلص بهما الفارق إلى هدف 7-6.

ولم يمهل باربار منافسه كثيرا، ومع عودة صفوفه للتكامل استعاد الفارق بل وأوصله لـ 5 أهداف 11-6 مع الدقيقة 20 في الهجوم الخاطف بواسطة أحمد المقابي، ونجح محمود علي بتصويباته وتمريراته الذكية لأحمد موسى في قيادة توبلي للتسجيل ومجاراة باربار الذي لم يتوقف عن التسجيل وبسهولة وبتكتيك عال لذلك تحولت النتيجة لـ 17-11 مع الدقيقة 26، قبل أن ينتهي الشوط بنتيجة 20-12. ومع بداية الشوط الثاني، نجح توبلي بالدفاع الضاغط والتحول السريع في الهجوم عبر الأخوين حسين وأحمد الغزال في تقليص الفارق إلى 4 أهداف 20-16 مع الدقيقة 7 وسط أخطاء هجومية باربارية.

واستعاد باربار فارق الـ 8 أهداف 30-22 مع الدقيقة 18 بتفعيل دور لاعب الدائرة جعفر عباس الذي تحرك بإيجابية خلف مدافعي توبلي، كما أحسن استغلال الفرص في المواجهات المباشرة، ولم يستغل توبلي خروج جعفر عبدالقادر والسيدماجد حيدر دفعة واحدة لتقليص الفارق، وانتهت فيما بعد بنتيجة 37-28. أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا