العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ

اسبانيا وايطاليا مرشحتان للاستمرار في صدارة مجموعتها بتصفيات كأس العالم

 يبدو المنتخبان الاسباني والايطالي لكرة القدم مرشحين للاستمرار في صدارة المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، عندما يخوضان اختبارين سهلين غدا السبت في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة التاسعة.

ويتقاسم المنتخبان الاسباني والايطالي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وسيواجهان منتخبين يتقاسمان المركز الأخير من دون رصيد مقدونيا وليشتنشتاين على التوالي.

وتلعب اسبانيا على أرضها وتحديدا في غرناطة في غياب هداف تشلسي الانجليزي دييغو كوستا وقائدها مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس وصانع ألعابها وبرشلونة اندريس إنييستا وزميله في النادي الكاتالوني المدافع جوردي البا بسبب الإصابة.

لكن المدرب خولن لوبيتيغي يملك من الأسلحة ما يكفي لإكرام وفادة مقدونيا في مقدمتها مهاجم ريال مدريد الفارو موراتا وهداف اتلتيك بلباو المخضرم اريتث ادوريث (35 عاما) الذي يعود إلى التشكيلة منذ خروج اسبانيا من الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا الأخيرة في فرنسا.

وتألق ادوريث بشكل لافت في الآونة الأخيرة ورفع رصيده التهديفي إلى 10 أهداف بينها خماسية في مرمى غنك البلجيكي الخميس الماضي في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وعلق لوبيتيغي على أداء ادوريث قائلا: "لقد حقق انجازا صعبا بالنسبة إلى مهاجم، وهو تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة. ولكنه كان ضمن مخططاتنا قبل مباراة الخميس لأننا كنا نتابعه وقدم مباريات جيدة في الأشهر الماضية... انه في قمة مستواه ويمكنه أن يساعدنا ويقدم لنا أشياء كثيرة".

وطالب لوبيتيغي لاعبيه بعدم الإفراط في الثقة خلال مواجهة مقدونيا كون الأخيرة أحرجت الطليان في الجولة الثالثة وخسرت بصعوبة وفي الوقت القاتل 2-3 بعدما كانت متقدمة 2-1.

وتخوض اسبانيا مباراة دولية ودية قوية ضد الانكليز الثلاثاء المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وبدورها تخوض ايطاليا مواجهتها السهلة نسبيا أمام ليشتنشتاين وهو منقوصة الصفوف بسبب بالإصابة خصوصا مدافع يوفنتوس اندريا بارزالي وزميله في الفريق لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو ومهاجم نابولي مانولو غابياديني.

ولن تجد ايطاليا أي صعوبة لكسب النقاط الثلاث والاستعداد لمباراتها الدولية الودية ضد ألمانيا الثلثاء المقبل في ميلانو.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي ألبانيا مع اسرائيل في مواجهة ساخنة لفض شراكة المركز الثالث (6 نقاط لكل منهما).

 

فرصة سانحة أمام ويلز

تملك ويلز فرصة سانحة لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادليين متتاليين عندما تستقبل صربيا المتصدرة في قمة منافسات المجموعة الرابعة.

وافتتحت ويلز الذي فجرت المفاجأة في كأس أوروبا الأخيرة في فرنسا عندما بلغت دور الأربعة، التصفيات بفوز ساحق على مولدافيا برباعية نظيفة، لكنها سقطت في فخ التعادل أمام مضيفتها النمسا 2-2 وضيفتها جورجيا 1-1.

وتعول ويلز على نجمها وريال مدريد الاسباني غاريث بيل للإطاحة بصربيا وانتزاع الصدارة مستغلة القمة الساخنة بين النمسا الرابعة وجمهورية ايرلندا شريكة صربيا في الصدارة.

وتملك كل من صربيا وجمهورية ايرلندا 7 نقاط بفارق نقطتين أمام ويلز و3 نقاط أمام النمسا.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب جورجيا الخامسة (نقطة واحدة) مع مولدافيا الأخيرة (من دون رصيد).

 

كرواتيا × أيسلندا

وفي المجموعة التاسعة، تلتقي كرواتيا مع أيسلندا في قمة نارية لفض شراكة الصدارة (7 نقاط لكل منهما).

ويدرك برازيليو أوروبا صعوبة المهمة أمام ايسلندا التي تركت صدى طيبا في الكأس القارية في فرنسا الصيف الماضي، وهم يعولون على سجلهم الرائع أمام ضيوفهم في 4 مباريات جمعت بينهم حتى الآن إذ فازوا 3 مرات مقابل تعادل واحد وسجلوا 9 أهداف مقابل هدف واحد دخل مرماهم.

وفي المجموعة ذاتها، تأمل أوكرانيا الثالثة (5 نقاط) في استغلال القمة بين كرواتيا وأيسلندا للانقضاض على الصدارة في حال تعادلهما، وذلك عندما تستضيف فنلندا الخامسة برصيد نقطة واحدة.

وترصد تركيا فوزها الأول في التصفيات بعد تعادلين مخيبين، عندما تستضيف كوسوفو شريكة فنلندا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً