العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ

وزير الخارجية يشارك في ذكرى "يوم الهدنة" البريطاني

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

بحضور أمير ويلز ولي عهد المملكة المتحدة صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في إحياء ذكرى يوم الهدنة، الذي تنظمه سفارة المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين في الحادي عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني تخليداً لذكرى الجنود البريطانيين وجنود الدول الحليفة الأخرى الذين فقدوا أرواحهم خدمة لوطنهم وكانوا ضحية للحربين العالميتين الأولى والثانية والصراعات الأخرى.

وحضر مراسم إحياء ذكرى يوم الهدنة كل من سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن، والملحق العسكري البريطاني المقدم أندي برايس، وعميد كاتدرائية سانت كريستوفر بوت، والقس ستيفن ثاناباول وقس البحرية الملكية في البحرين نايجل بيردسلي. 

وبدأت مراسم إحياء ذكرى الهدنة بدقيقتي صمت، بعدها قام الأمير تشارلز بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للجنود الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى.

وتقدم الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بخالص التعازي إلى المملكة المتحدة، مؤكداً أن يوم الهدنة يذكر المملكة المتحدة والعالم بمحنة إنسانية أليمة تفرض على المجتمع الدولي أن يتكاتف ويبذل من الجهد ما يمنع من تكرارها.

من جانبه، أعرب سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن عن خالص تقديره لحرص وزير الخارجية على المشاركة في هذه المناسبة وما عبر عنه من مشاعر إنسانية صادقة، متمنياً لمملكة البحرين مزيداً من التقدم والرخاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً