العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

انجولشتات الألماني يستعين بالـ"مغمور" فالبورجيس في منصب المدير الفني

 أعلن نادي انجولشتات الألماني لكرة القدم، اليوم السبت (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عن تعيين مايك فالبورجيس في منصب المدير الفني للفريق.

ويتولى فالبورجيس (43 عاما) منصب المدير الفني لنادي انجولشتات صاحب المركز قبل الأخير بجدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، بعقد يمتد حتى 2018.

وأقال انجولشتات مدربه ماركو كوتشنسكي يوم الأحد الماضي واستعان بمايكل هينكه كمدرب مؤقت لأيام قليلة.

ولم يحقق إنجولشتات أي انتصار في المباريات العشر التي خاضها حتى الآن في الموسم الحالي بالدوري الألماني (البوندسليغا) ليتراجع إلى المركز قبل الأخير في جدول المسابقة.

وسبق لفالبورجيس تدريب أندية في الدرجات الدنيا وكان أخر منصبه له في فريقه اوسنابروك المنافس بالدرجة الثالثة، في بداية موسم 2016 - 2015.

وقال مدير نادي انجولشتات هيرالد جايرتنر: "نحن في العام الثاني لنا في البوندسليغا، الفضل يرجع للكثير من الشباب والمدربين المتعطشين لتحقيق النجاح، لقد قررنا الاستعانة برجل يمتلك الكثير من الطموح وصاحب رؤية تدريبية نالت إقناعنا تماما".

ومن جانبه، أوضح فالبورجيس "البوندسليغا كانت هدفي دائما، لذا اليوم كان استثنائيا بالنسبة لي، لا أطيق الانتظار من أجل البدء في هذا التحدي، ومقتنع تماما بقدرتنا على تفادي الهبوط".

وكان النادي تعاقد مع كوتشنسكي في صيف هذا العام قادما من كارلسروه ليخلف المدرب رالف هاسنهوتل الذي ترك الفريق إلى تدريب لايبزيج الألماني.

وترك كوتشنسكي تدريب الفريق في أعقاب الهزيمة أمام أوجسبورج صفر/ 2 يوم السبت الماضي ضمن منافسات البوندسليغا.

وكان هينكه (57 عاما) مدربا مساعدا في بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ إضافة لتوليه سابقا منصب المدير الفني لكل من كايزرسلاوترن وساربروكن.

وأصبح كوتشنسكي رابع مدرب يترك منصبه هذا الموسم بأحد أندية البوندسليغا إذ سبقه فيكتور سكريبنك (فيردر بريمن) وبرونو لاباديا (هامبورغ) وديتر هيكنج (فولفسبورغ).

ويستأنف إنجولشتات مسيرته في البوندسليغا، بعد فترة التوقف الحالية بسبب روزنامة المباريات الدولية، بلقاء مضيفه دارمشتاد في 19 نوفمبر 2016.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً