العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

«بتلكو» تحصل على تصديق من «يوتلسات» باعتبارها محطة اتصالات أقمار اصطناعية معتمدة

عادل الديلمي - منى الهاشمي
عادل الديلمي - منى الهاشمي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

12 نوفمبر 2016

قالت شركة اتصالات البحرين (بتلكو) في بيان أمس أنها حصلت على اعتراف من قبل «يوتلسات» باعتبارها محطة اتصالات أقمار اصطناعية معتمدة وهي الآن مصنفة كمشغل محطة أقمار اصطناعية معتمد من قبل «يوتلسات».

وتواصل بتكو وهي مزود خدمات اتصالات الأقمار الاصطناعية الأول في المنطقة، تقديمها لخدمات اتصالات الأقمار الاصطناعية عالمية المستوى لمشغلي الأقمار الاصطناعية و VSAT، حيث تسعى محطة الشركة المجهزة بشكل كامل على وضع مملكة البحرين على الخريطة العالمية لعمليات الأقمار الاصطناعية.

ويمكن لزبائن يوتلسات الاستفادة من مرافق محطة الأقمار الاصطناعية التابعة لبتلكو في البحرين، التي توفر اتصالات شاملة مع الشبكات المحلية والدولية الأرضية والمغمورة تحت البحر وتقدم خدمات الدعم المتكاملة لمشغلي الأقمار الاصطناعية و VSAT من أجل ضمان إجراء عملياتهم بكفاءة.

وقد تم منح بتلكو الشهادة بعد استيفائها لجميع الشروط والعمل عن قرب مع يوتلسات للتأكد من أن محطة الأقمار الاصطناعية تلبي المعايير الدولية لشركة يوتلسات ومجهزة بالشكل المناسب لاستيفاء كافة المعايير العالمية.

وأكدت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، منى الهاشمي، بأن الشهادة الجديدة أضافت ثقلاً جديداً لمجموعة خدمات بتلكو العالمية. وأضافت «يعكس هذا التقدير التزام بتلكو بتميز الخدمات المقدمة، إضافة إلى تعزيز من مكانة مملكة البحرين باعتبارها مركزاً عالمياً لخدمات الاتصالات.

من جهته، قال رئيس وحدة الأعمال العالمية بشركة بتلكو، عادل الديلمي، إن بتلكو المزود الأول لخدمات الأقمار الاصطناعية في الشرق الأوسط، تسعى لتقديم خدمات عالمية المستوى لمشغلي الأقمار الاصطناعية، يشار إلى أن محطة الأقمار الاصطناعية تغطي مساحتها حوالى 30 ألف متر من أجل تزويد الزبائن بخدمات اتصالات عبر شبكة MPLS و SDH المحلية إلى جانب الشبكات الدولية وروابط بيانات الإنترنت (Uplinks). وهي الخيار الأفضل لمشغلي الأقمار الاصطناعية و VSAT حول العالم نظراً لإمكاناتها الواسعة القادرة على تشغيل أي تطبيق عبر جميع التقنيات.

وفي مطلع العام الجاري، انضمت شركة بتلكو إلى اتحاد محطات الأقمار الاصطناعية العالمي (World Teleport Association) باعتبارها أحد أعضاء الصناعة الرئيسيين (Industry Patron Member)، وهم المسئولين عن دعم الدراسات التي يجريها الاتحاد وتمويل إصداراته وبرامجه للتطوير المشترك. وتدرك بتلكو الدور المهم الذي يؤديه قطاع صناعة الأقمار الاصطناعية كمحفز رئيسي للاقتصاد البحريني، نظراً لتقديم العديد من الخدمات التي تحتاجها القطاعات الحيوية مثل الملاحة البحرية، النفط والغاز والبث الإذاعي.

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً