العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

إحباط اعتداءات لـ «داعش» في روسيا وتوقيف 10 متشددين

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أمس السبت (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إحباط عدد كبير من الاعتداءات التي أعدها في روسيا متشددون يدورون في فلك تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)»، وتوقيف عشرة إرهابيين أتوا من آسيا الوسطى.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان نشرته وكالة انباء ريا-نوفوستي الروسية الرسمية، «في 12 نوفمبر، أوقف عشرة إرهابيين في موسكو وسان بطرسبورغ» (شمال غرب)، ثاني مدينة في روسيا.

وأوضح البيان أن هذه «المجموعة الإرهابية المؤلفة من رعايا بلدان في آسيا الوسطى، كانت تخطط لمجموعة من الأعمال الإرهابية والتخريب في موسكو وسان بطرسبورغ بأسلحة أوتوماتيكية وعبوات ناسفة قوية يدوية الصنع».

وأضاف البيان أن أربع قنابل يدوية الصنع وأسلحة نارية وذخائر ضبطت خلال التوقيف.

واشتركت في تنفيذ العملية قوات الأمن في كل من جمهوريتي طاجيكستان وقرغيزستان السوفياتيتين السابقتين في آسيا الوسطى المؤلفة من أكثرية مسلمة، كما جاء في البيان.

واعترف الاشخاص الموقوفون بأنهم كانوا على اتصال بقادة تنظيم «داعش» في الشرق الاوسط، حسب ما أكد البيان.

ويأتي الاعلان عن إحباط هذه الاعتداءات، فيما تشن روسيا منذ أكثر من عام عمليات قصف جوي في سورية، لدعم قوات الرئيس السوري بشار الاسد، مؤكدة أنها لا تستهدف الا المتشددين ولاسيما عناصر تنظيم «داعش».

وتقول السلطات في طاجيكستان وقرغيزستان إن نحو ألف طاجيكي ونحو 500 قرغيزي يقاتلون في صفوف التنظيم المتشدد في كل من سورية والعراق.

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً