العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

السلطات العراقية أعادت العمل بإصدار «الفيزا» من مطار النجف

صلاح المالكي
صلاح المالكي

أكد السفير البحريني في العراق صلاح المالكي لـ «الوسط» أن السلطات العراقية أعادت في ساعة متأخرة من يوم الجمعة الماضي (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، العمل بنظام إصدار تأشيرة الدخول (الفيزا) عبر مطار النجف، بعد أن تقرر في وقت سابق من اليوم ذاته إلغاء هذا الإجراء.

وقال السفير المالكي إنه «تلقى اتصالاً من مدير طيران الخليج في العراق السيد عيسى شاه يفيد بقرار إيقاف منح تأشيرات الدخول الفورية المعمول بها للزوار البحرينيين والخليجيين، وإنه يجب الحصول عليها من سفارات العراق في تلك الدول، وإلا لن يسمح بدخول أي زائر للعراق، وإن من شأن ذلك إرباك الرحلات المجدولة للزوار، وخصوصاً الذين كانوا سيحصلون على التأشيرات من المطار وعددهم يقدر بالمئات وهم على وشك الوصول لإحياء زيارة الأربعين».

وأضاف أنه «باشر على الفور إجراء الاتصالات اللازمة بمكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، حيث تلقى كل التعاون المطلوب وعلى رغم تأخر الوقت الذي كان بعد منتصف الليل. وعلى رغم انشغال العبادي في تصريف أمور الدولة إلا أنه خصص الوقت اللازم للنظر في طلب تسهيل دخول الزوار».


المالكي لـ «الوسط»: السلطات العراقية أعادت العمل بإصدار الفيزا من مطار النجف

الوسط - حسن المدحوب

أكد السفير البحريني في العراق صلاح المالكي لـ «الوسط» أن السلطات العراقية أعادت في ساعة متأخرة من يوم الجمعة الماضي (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، العمل بنظام إصدار تأشيرة الدخول (الفيزا) عبر مطار النجف، بعد أن تقرر في وقت سابق من اليوم ذاته إلغاء هذا الإجراء.

وقال السفير المالكي إنه «تلقى اتصالاً من مدير طيران الخليج في العراق السيد عيسى شاه يفيد بقرار إيقاف منح تأشيرات الدخول الفورية المعمول بها للزوار البحرينيين والخليجيين، وأنه يجب الحصول عليها من سفارات العراق في تلك الدول، وإلا لن يسمح بدخول أي زائر للعراق، وأن من شأن ذلك إرباك الرحلات المجدولة للزوار، وخصوصاً الذين كانوا سيحصلون على التأشيرات من المطار وعددهم يقدر بالمئات وهم على وشك الوصول لإحياء زيارة الأربعين».

وأضاف أنه «باشر على الفور إجراء الاتصالات اللازمة بمكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، حيث تلقى كل التعاون المطلوب وعلى رغم تأخر الوقت الذي كان بعد منتصف الليل وعلى رغم انشغال العبادي في تصريف أمور الدولة إلا أنه خصص الوقت اللازم للنظر في طلب تسهيل دخول الزوار وتفادي آثار الإرباك التي قد تحدث نتيجة ذلك القرار ، حيث وجه دولة رئيس الوزراء إلى الإيعاز للمسئولين بتسهيل دخول الزوار كما كانت الأمور سارية قبل القرار والترحيب بهم وتذليل كل العقبات أمامهم وبالفعل تلقى مطار النجف تلك التوجيهات في وقت قياسي قبل هبوط طائرة مجدولة مسبقاً خلال الفجر».

وفي هذا الصدد، عبر السفير البحريني عن شكره العميق والشكر الكبير من جميع الزوار على جهود رئيس الوزراء حيدر العبادي وسرعة استجابته على رغم مشاغله المتعددة، مشيراً إلى أن هذه اللفتة السريعة أدت إلى تفادي كثير من الأمور التي كان سيتعرض لها الزوار وأصحاب الحملات، فضلاً عن الآثار السلبية الأخرى نتيجة إلغاء الرحلات المجدولة للناقلة الوطنية والتي تقدر بثماني رحلات في اليوم.

وأشار السفير صلاح المالكي إلى أن اهتمامه نابع من حرص القيادة الرشيدة في أن تقوم السفارة بكل ما يلزم لخدمة الزوار من المواطنين الكرام والوقوف على تذليل أي صعوبات أو عقبات قد تعترضهم، مضيفاً أن «الزائر البحريني في العراق يتمتع بسمعة طيبة تعكس الواقع الذي يتحلى به المواطن البحريني تجاه الآخرين».

يشار إلى أن السلطات العراقية في مطار النجف الدولي، قررت إلغاء إصدار التأشيرات الفورية للزوّار البحرينيين، وذلك اعتباراً من منتصف يوم أمس السبت (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بعد أن كان الأمر متاحاً للزوّار.

وعلمت «الوسط» أن السلطات في مطار النجف أبلغت شركة طيران الخليج بالقرار في ساعة متأخرة من مساء أمس (الجمعة)، في الوقت الذي تقوم فيه الشركة بتسيير عشرات الرحلات إلى مطار النجف، وذلك مع اقتراب إحياء زيارة الأربعين في كربلاء.

ويلجأ الكثير من الزوّار البحرينيين إلى إصدار تأشيرة دخول العراق في مطار النجف الدولي، بدلاً من إصدارها في السفارة العراقية في البحرين.

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:05 ص

      كلمة شكراً قليلة مقابل جهود السفير و السفارة في العراق لتذليل الصعوبات امام الزوار، نسأل الله له التوفيق و أجره على ابي عبدالله الحسين.. كل من يخدم زوار الحسين تعبه ما يروح هدر

    • زائر 6 | 2:34 ص

      الله يحفظه و يوفقه سعادة السفير
      وفقك الله لما تحب و ترضى
      الله يحفظ زوار الحسين عليه السلام

    • زائر 5 | 1:40 ص

      كل الشكر الى سعادة السفير

    • زائر 3 | 12:19 ص

      بصراحة ماقصر السفير ، دايما متواجد ومستعد لحل كافة الاشكالات اللي تخص المواطنين في زيارتهم للعراق ، جهوده مشكورة ومواقفه ترفع الراس

    • زائر 2 | 11:53 م

      الكاسر
      نشكر رئيس وزراء العراق حيدر العبادي تسهيل عبور زوار ابي عبدالله الحسين كما نشكر المالكي على جهودة بالمبادرة والمتابعة
      أجرهم وأجرنا عند الله

    • زائر 4 زائر 2 | 12:48 ص

      الشكر الي الله وسعادة السفير المالكي

    • زائر 1 | 10:42 م

      اااقولهااا
      يا الزاير اخذني واياك لعند قبر ابا عبدالله
      هنيئًا لكل هذه الزوار
      نسألكم الدعاء والزيارة يازوار
      والله يحفظكم من بطش الاعداء الحمقى
      وشكرآ لسلطات العراقية
      وشكر خاص لسفير المالكي فعلآ سفير بمعنى الكلمة
      يستاهل كل خير بما يقدمه لزوار وكل هذه محفوظ عند رب العالمين

اقرأ ايضاً