العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

بورويس: الجماعية قادت «طائرة الريف» للفوز... وهذه «قصة جبريل»

حظوظنا بالتأهل لدور الثمانية تعززت... وعبدالله سعيد «مصاب»

فرحة «الريفاوية» بالفوز على المحرق
فرحة «الريفاوية» بالفوز على المحرق

أرجع مدرب نادي اتحاد الريف محمد بورويس فوز فريقه يوم أمس الأول (الجمعة) على المحرق في أولى مباريات الفريقين بكأس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بنتيجة (3-1)، إلى الجماعية التي عوّل عليها الفريق وإلى توجيه الإرسال وتسريع الأداء الهجومي سواءً من وسط الشبكة أو أطرافها، وأضاف «كل اللاعبين من دون استثناء قدموا مستوى فنياً قوياً وهو الذي أهلهم إلى تحقيق نتيجة الفوز».

وتابع: «استطعنا تقليل أخطائنا، ولعبنا بفدائية عالية في الشق الدفاعي، وباعتقادي أن توجيه الإرسال وتسريع الأداء كانا السبب الأساس في تحقيق هذا الانتصار المهم».

وعندما قلنا له، إن «الجماعية» كانت حاضرة، ولكن البروز الأكبر كان من نصيب إبراهيم العرادي وحسين عبدالنبي، رد قائلاً: «بالفعل، قدما مستوى فنياً كبيراً. إذ هذا ما ننتظره من العرادي كلاعب قائد في الملعب، كما أن حسين وفق لحدٍ بعيد هجومياً، ولكن يجب أن أكرر بأن أداءنا الجماعي هو أساس هذا الانتصار و(الكل لم يقصر)».

وأشاد مدرب «طائرة اتحاد الريف» بالأداء الذي قدمه صانع الألعاب أحمد عبدالحسين، وقال: «بالإضافة إلى أدائه في صناعة الألعاب فهو كان إيجابياً في تطبيق التعليمات كما أنه تميز بتوجيه الإرسال وتشكيل حوائط الصد، وهو أحد الأسباب المهمة لهذا الفوز».

واعتبر بورويس أن الفوز على المحرق له أهميته الكبيرة من الناحية المعنوية، لأن ذلك سيعزز من ثقة الفريق بنفسه قبيل خوض منافسات بطولة الدوري أواخر الشهر المقبل، وتابع: «لو قارنا تشكيلة المحرق الموسم الماضي ووضعناها مع من لعب في مباراة أمس الأول، سنرى أن عنصرين أو 3 فقط غائبين عنها، أما العناصر الدولية الغائبة عن الفريق الآن فتم التعاقد معهم مؤخراً... بالنسبة لنا الفوز كان مهماً ولنا الحق أن نفرح بتحقيقه».

وعن سبب غياب اللاعب عبدالله سعيد عن تشكيلة الفريق أمام المحرق، قال: «عبدالله تعرض لإصابة وهو لم يتدرب مع الفريق منذ (5) أيام تقريباً... نحن لا نود المجازفة لأننا نفكر كثيراً بمسابقة الدوري، ولهذا متى ما جهز وبات بإمكانه اللعب من الطبيعي أن نستعين بخدماته».

وعندما سألناه، هل بالفوز على المحرق باتت حظوظ نادي اتحاد الريف كبيرة بالتأهل لدور الثمانية من مسابقة كأس الاتحاد، أجاب قائلاً: «نعم، حظوظنا باتت قوية بالتأهل. إذ سنلعب مباراة قوية مع النجمة في الجولة الثانية، وفي آخر مبارياتنا بالدور التمهيدي سنلاقي الشباب (الذي يعول على اللاعبين الشبان وهو أحد أندية الدرجة الثانية هذا الموسم)، ووفقاً لذلك أرى أننا قادرون على التأهل للأدوار النهائية، ونسأل الله التوفيق بالطبع».

هذه «قصة جبريل»

وعندما تطرق بنا الحديث إلى ما حدث مع لاعب النيجر «جبريل» والذي كان ينتظر أن يمثل الفريق الريفاوي بالموسم الجديد، قال بورويس: «كنت على تواصل مع جبريل ومع غيره من اللاعبين، وهو اللاعب الوحيد الذي حصلنا منه على موافقة لتمثيل الفريق بالفترة الماضية، وبناءً على ذلك أصدرنا له (الفيزا) للقدوم للبحرين، ولكننا فوجئنا باعتذاره وبأنه لن يستطيع القدوم للبحرين».

وتابع: «جبريل اعتذر لنا، وقال إنه تلقى عرضاً من أحد الأندية التي ستشارك في دوري أبطال إفريقيا - وهي البطولة التي يرغب في خوضها والبروز فيها- وبناءً على ذلك نحن في اتحاد الريف سنواصل عملية البحث عن اللاعب المحترف الذي سيمثل فريقنا هذا الموسم».

وعندما قلنا له، هل هذا يعني أن اتحاد الريف سيعيد النظر في المركز الذي يشغله اللاعب المحترف بعد أن كان تفكيره منصباً على مركز (3)، فرد بورويس قائلاً: «بالنسبة لي كنت سأوظف جبريل في أكثر من مركز وهذا ما كنت أفعله معه عندما عملنا سوياً في نادي الهداية السعودي بالموسم الماضي، وهو أبلى بلاءً حسناً، وهذا شجعني على تكرار التجربة في هذا الموسم باتحاد الريف أيضاً... بكل صراحة أنا أفضّل أن أتعاقد مع لاعب محترف يجيد اللعب في مركزين حتى يعطينا ذلك خيارات عدة خلال المباريات».

وختم حديثه بالقول: «الآن الخيارات باتت مفتوحة... إذ نأمل أن نوفق في حسم هذا الملف سريعاً».

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:37 ص

      بكل صراحة ..
      على أصحاب القرار في نادي المحرق إعادة النظر لأن أكثر فرق النادي في تذني غير مسبوق وتدبدب المستوى خير دليل بعيدا عن المجاملات والمحسوبية وإعادة هيبة شيخ الأندية لأن الوضع لا يسر

اقرأ ايضاً