العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

غارسيا تهزم بليسكوفا وتمنح فرنسا التقدم في نهائي كأس الاتحاد

ستراسبورج (فرنسا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قدمت كارولين غارسيا أداء قويا آخر لتهزم كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة عالميا 6-3 و3-6 و6-3 وتمنح فرنسا التقدم 2-1 على جمهورية التشيك حاملة اللقب في نهائي كأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات اليوم الأحد (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

واقتنصت غارسيا - التي فازت أمس (السبت) على بترا كفيتوفا لتتعادل لفرنسا 1-1 بعد فوز بليسكوفا على كريستينا ملادينوفيتش - الانتصار من أول فرصة لحسم المباراة لتصبح بلادها على بعد انتصار واحد من حصد اللقب للمرة الأولى منذ 2003.

وكان من المقرر أن تلعب ملادينوفيتش ضد كفيتوفا المصنفة 11 عالميا في ثاني مباريات الفردي لكن تم استبدالهما بأليز كورنيه وباربورا ستريكوفا لأنهما ستشاركان على الأرجح في لقاء الزوجي إذا نجحت التشيك في إدراك التعادل.

وتسعى جمهورية التشيك لإحراز اللقب للمرة الخامسة في ست سنوات.

وقالت غارسيا "كانت مباراة جيدة. كنا نعلم أننا يجب أن نقدم أفضل ما لدينا. تقدمنا 2-1 لكن الأمور لم تنته بعد".

وكانت بداية غارسيا المصنفة 23 الأفضل وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 3-1.

وحافظت اللاعبة الفرنسية على تقدمها ولم تمنح منافستها التشيكية أي فرصة لتفوز بالمجموعة الأولى من أول فرصة عندما أطاحت بليسكوفا بضربة خلفية خارج الملعب.

لكن غارسيا فقدت تركيزها في المجموعة الثانية لتتقدم بليسكوفا 3-صفر. وأنقذت اللاعبة الفرنسية ثلاث فرص لكسر إرسالها في الشوط السادس حيث لعبت وصيفة بطلة أميركا المفتوحة بدقة أكبر ثم تفادت فرصتين لخسارة المجموعة في الشوط الثامن.

وأنهت اللاعبة التشيكية المجموعة لصالحها في الشوط التالي لتدرك التعادل.

لكن بليسكوفا تعرضت لضغط كبير في أشواط إرسالها بالمجموعة الحاسمة وانهارت في الشوط الثامن حين فقدت إرسالها بعد ضربة ناجحة رائعة من جارسيا.

وحافظت اللاعبة الفرنسية على هدوئها وهي ترسل للفوز بالمباراة ورفعت ذراعيها إلى أعلى لتحتفل بعد أن أعادت بليسكوفا الكرة خارج الملعب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً