العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

مقتل 14 إرهابياً في سيناء المصرية وتفجير عدد من مخابئهم

تمكنت قوات إنفاذ القانون المصرية بشمال ووسط سيناء مدعومة بعناصر الصاعقة ووحدات من الشرطة المدنية من تدمير منطقة إيواء خاصة بالعناصر التكفيرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أمس الأحد (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إن العمليات أسفرت أيضاً عن «القضاء على 14 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال سلسلة مداهمات إستهدفت الجيوب والبؤر الإرهابية بعدد من القرى التي تمثل قاعدة انطلاق للعناصر التكفيرية بقطاعي رفح والشيخ زويد بشمال سيناء».

وأضاف المتحدث أن «المواجهات الأمنية شهدت تبادلاً مكثفاً لإطلاق النيران بين قوات إنفاذ القانون والعناصر الإرهابية التي تحصنت داخل مجموعة من الخنادق والملاجئ المحصنة بالبنايات ومناطق الزراعات».

وأشار المتحدث إلى أن «القوات نجحت فى القضاء على هذه العناصر واكتشاف وتدمير5 ملاجئ مجهزة للإعاشة وإنتاج النيران ضد قوات المداهمة، وتدمير 5 سيارات تستخدمها هذه العناصر في الإختباء والتجهيز لعملياتها الإرهابية وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زرعها لإستهداف القوات على محاور التحرك».

وأوضح المتحدث أنه «تم تدمير سيارة دفع رباعى مسلحة و4 عربات أنواع ودراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية، وتدمير عدد من المقار الخاصة بهذه العناصر عثر بداخلها على كميات من الذخائر ووسائل الإتصال اللاسلكية والملابس العسكرية ودوائر النسف والتدمير».

وأكد المتحدث على «مواصلة قوات إنفاذ القانون تعزيز سيطرتها الأمنية الكاملة وفرض طوق محكم لمنع تسرب العناصر الإرهابية المحاصرة فى محيط تلك المناطق». ‎

العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً