العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

قطر تستضيف غدا اجتماعات الجمعية العمومية للجان الاوليمبية

 تحتضن العاصمة القطرية الدوحة غدا الثلثاء اجتماعات وفعاليات الاجتماع الحادي والعشرين للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، والذي يستمر حتى بعد غد الأربعاء القادم بمشاركة 1200 يمثلون 205 لجان اوليمبية وممثلين عن الحركة الأولمبية حول العالم، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية الألماني توماس باخ، والشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك).

وتناقش عمومية (انوك) العديد من القضايا الهامة منها آخر التقارير حول مراحل التقدم والتجهيزات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب الأولمبية القادمة. إلى جانب تقديم المُدن المترشحة لاستضافة أولمبياد 2024 عروضٍ لملفاتها.

وتتنافس 3 مدن على استضافة اوليمبياد 2024 وهي لوس أنجليس الأميركية وباريس الفرنسية وبودابست المجرية، فيما أعلنت روما الايطالية انسحابها من السباق في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وسيتم الإعلان عن هوية المدينة المنظمة لأولمبياد 2024 في 13 سبتمبر 2017 في ليما خلال الدورة 130 للجنة الأولمبية الدولية.

من ناحية أخرى تقوم (انوك) اليوم الاثنين بالاحتفال بأفضل الرياضيين والرياضيات الذين شاركوا في دورة أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وهناك جائزة أيضا لأفضل منتخبين للرجال وللسيدات، ولأفضل لجنة أولمبية وطنية وأفضل أداء، إضافة إلى جوائز لأفضل ملهم للأمل من خلال الرياضة وأفضل مساهم في الحركة الأولمبية وأخرى للمتميز بإنجازه مدى الحياة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً