العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

مركز إحصاء أبوظبي يطلع على تجربة البحرين في السجلات الإدارية

 

استقبلت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بمقرها في مدينة عيسى، ممثلين عن مركز إحصاء أبوظبي للاطلاع على تجربة البحرين المتقدمة في مجال السجلات الإدارية واستخداماتها الإحصائية، وكيفية الاستفادة منها وتطبيقها، إلى جانب التعرف عن قرب على منهجية العمل في إدارة الإحصاء والسجل السكاني وذلك في إطار تبادل الخبرات والتجارب الإقليمية في مختلف القطاعات، ضم الوفد الإماراتي كلاً من المدير التنفيذي لقطاع الإحصاء بالإنابة منى السويدي، ومديرة إدارة الإحصاءات السكانية والاجتماعية عائشة التركي، ومدير قسم الإحصاءات البيئية نوال المحيربي، والمستشار الفني أحمد زين المناوي.

وخلال الزيارة، استعرض مدير عام الإحصاء نبيل بن شمس تجربة البحرين في تنفيذ التعداد السكاني في العام 2010 باستخدام السجلات الإدارية والتي تعتبر نموذجاً فريداً للاستخدام الأمثل للسجلات الإدارية، حيث تعد أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تنفذ التعداد بهذه الطريقة الحديثة، الأمر الذي دفع الدول الأخرى للاستفادة من تجربتها في هذا المجال.

كما اطلع الوفد على عرض توضيحي قدمه مدير عام الهوية والسجل السكاني نزيه الجودر تضمن تعريفاً موجزاً للسجلات الإدارية والهدف من إنشاء السجلات السكانية بمملكة البحرين، ومتطلبات إنشاء السجل السكاني، بالإضافة إلى تفاصيل محتوى السجل لكل من بيانات الأفراد والمؤسسات والمباني وآليات تحديثها.

من جانبه، أعرب بن شمس عن تقديره لاختيار مملكة البحرين للاطلاع على تجربتها في السجلات الإدارية. لافتاً إلى أن هذه الزيارة تؤكد ريادة المملكة في هذا المجال وتعزز مكانتها كبلد متقدم يشارك خبراته وتجاربه الناجحة مع أشقائه في دول الخليج.

وفي ختام الزيارة، أشاد الوفد الإماراتي بالمستوى المتطور الذي وصلت له البحرين في هذا المجال، حيث قطعت الهيئة شوطاً كبيراً وخطت خطوات راسخة في سبيل تطوير هذه المجالات وتطبيقاتها وجميع الخدمات المرتبطة بها، وخاصة المتعلقة بدعم مشاريع الإحصاءات والمسوحات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً