العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

رئيس الوزراء يستقبل صائب عريقات ويدعو إلى تقوية العمل المشترك

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن ما تمر به الأمة العربية من أوضاع وتطورات نالت من استقرار العديد من دولها يجب أن تعطينا الدرس في أهمية العمل على وحدة الصف، وأن ندرك أن لا سبيل لمواجهة الأخطار التي تمر بها الأمة إلا من خلال تقوية العمل المشترك ليكون على قدر هذه التحديات.

وقال سموه: "علينا أن نستفيد من دروس الماضي، وألا نكرر الأخطاء ذاتها التي واجهت دولنا وشعوبنا، وأن نكون أكثر وعياً وحذراً في مواجهتها من خلال التمسك بوحدة الصف والموقف".

جاء ذلك لدى استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية، اليوم الاثنين (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الذي يزور البلاد حالياً، والذي نقل إلى سموه تحيات رئيس دولة فلسطين الشقيقة محمود عباس وتمنياته لسموه موفور الصحة والسعادة ولشعب البحرين مزيداً من الازدهار والتقدم.

وكلف سموه صائب عريقات بنقل تحياته إلى الرئيس محمود عباس، مشيداً بالجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية في العمل من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأضاف سموه "علينا التوجه نحو الوحدة فيما بيننا دون سواها لتكون منهاجاً واستراتيجية في ضوء المتغيرات المتلاحقة، وأن نأخذ من التجارب التي مرت بنا ما تضيء لنا الطريق، وأن نقرأ الأحداث قراءة متأنية في خضم المتغيرات المتلاحقة، وأن نجعل من رؤيتنا للمستقبل محددة المعالم".

وشدد سموه على ضرورة أن نشيح بمجتمعاتنا العربية بعيداً عن كل ما يؤجج الصراع والعنف ويذرع الفتن والضغائن بين أبناء الوطن والشعب الواحد. مجدداً التأكيد على موقف مملكة البحرين الثابت الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في أن يعيش في سلام وأمان في دولته المستقلة.

وأعرب صائب عريقات عن بالغ شكره وتقديره للدور الذي يقوم به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يبديه في تعزيز العمل العربي المشترك ودعم ومساندة سموه للقضية الفلسطينية، مشيداً بحكمة وخبرة سموه وما يمتلكه من قراءة ورؤية للواقع العربي، منوهاً بما تبديه مملكة البحرين من مواقف مشرفة في دعم القضية الفلسطينية، ومساندة الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً