العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

بلدية «الجنوبية»: فرشات مدينة عيسى غير قانونية وتزاحم الحركة المرورية

«البلدية»: الفرشات لا تزاول نشاطها بالسوق الشعبي وإنما في المنطقة المقابلة
«البلدية»: الفرشات لا تزاول نشاطها بالسوق الشعبي وإنما في المنطقة المقابلة

الرفاع - بلدية المنطقة الجنوبية 

14 نوفمبر 2016

عقبت بلدية المنطقة الجنوبية على ما أثير في الصحافة بشأن أصحاب الفرشات الذين يزاولون نشاطهم في مدينة عيسى.

أوضحت أن هذه الفرشات لا تزاول نشاطها في السوق الشعبي، وإنما في المنطقة المقابلة للسوق، وتبيع مواد غذائية لا تخضع للرقابة الصحية؛ ما قد يؤثر على الصحة العامة، كما أنها تتسبب في إعاقة حركة السير، وتشويه المنظر العام، وهي قريبة من الشارع؛ ما قد يسبب حوادث مرورية.

وأكدت البلدية أنها تلقت عدة شكاوى من الأهالي والمارة وأصحاب المحلات التجارية في السوق الشعبي، يشكون من مزاحمة أصحاب الفرشات لهم في رزقهم، باعتبارهم يزاولون النشاط ذاته، فضلاً عن عدم التزامهم بالضوابط والاشتراطات الصحية.

وأشارت بلدية «الجنوبية» إلى أنها سبق أن أخطرتهم بضرورة التوقف عن البيع في المنطقة المعنية المقابلة للسوق الشعبي؛ لكونهم باعة جائلين غير مرخص لهم من قبل البلدية، وقد عرضت عليهم الانتقال إلى سوق النويدرات لمزاولة نشاطهم بصفة قانونية، وخصوصاً أن السوق مكيفة ويتوافر فيها مواقف للسيارات وكل التجهيزات اللازمة، غير أنهم لم يستجيبوا.

وأوضحت أن عدد أصحاب الفرشات لا يتجاوز 15 وليس 40 -كما ذكر في الصحافة-، وهم يباشرون عملهم بصورة غير منظمة أو حضارية، وقد أعطيت لهم الفرصة لتصحيح أوضاعهم، داعيةً إياهم إلى الالتزام بالقانون ومزاولة نشاطهم في المكان المخصص لذلك في سوق النويدرات أو الأماكن المخصصة لهذا الغرض.

العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:15 ص

      قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

    • زائر 3 | 2:52 ص

      بصراخه اي واحد يبيع في الشارع لازم اشيلونه شيف احنا ندفع ايجارات وهم بلوشي مايصير حبيبي عن الجمبزه والعياره ويش قال الحاله تعبانه برووم عجل

    • زائر 2 | 12:03 ص

      زين ما سوو .. في محلات اجروها وترزقو الله بدل عطالة الشارع

    • زائر 1 | 9:04 م

      نعم تزاحم الطريق وتعيق حركة المرور

      نعم نضم صوتنا لصوت البلدية، نحن لسنا بصدد قطع رزق احد انما وجود الفرشات بالطريق المقابل لسوق الشعبي خطر لمستخدمي الطريق، حيث أن هذا الشارع حيوي لأن يوجد بالمنطقة الكثير من الهدمات والمحلات وهي عادتا ما يكون مزدحم خصوصا بأجازة نهاية الأسبوع، لابد من نقل هذه الفرشات إلى مكان آمن، فيقع على عاتق البلدية ان يخصصون مبنى او مكان يحوي هؤلاء الفرشات وابعادها عن الخطر المحتمل، نرجوا من الجهات المختصة إزالتها فورا ونقلها لمكان آمن. فالخطأ وارد والحوادث قادمة لاسمح الله و بعدها لا ينفع الندم.

اقرأ ايضاً