العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

عالي يُلحق بالأهلي الخسارة الأولى ويتأهل لثاني أدوار «كأس اتحاد الطائرة»

البسيتين حقق فوزه الأول على حساب المعامير

من لقاء الأهلي وعالي - تصوير محمد المخرق
من لقاء الأهلي وعالي - تصوير محمد المخرق

ألحق نادي عالي الخسارة الأولى بمنافسه الأهلي ضمن منافسات الجولة الثانية لكأس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وذلك عندما فاز عليه بثلاثية نظيفة، ليواصل لاعبو المدرب محمود علي صنع «الحدث» في المسابقة. إذ هزموا البسيتين في الجولة الأولى بنتيجة (3-2)، وها هم الآن يطيحون بالأهلاوية، ليتصدروا المجموعة الثالثة برصيد (5) نقاط، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو (3) نقاط. وهذه النتائج تعني تأهل عالي لدور الثمانية.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الدولي سيد جعفر حسين والمرشح الدولي محمد خاتم بواقع: (25-23، 25-19، 25-21).

وبالعودة للمباراة، نرى أن عالي كان الطرف الأفضل فيها منذ بدايتها وحتى نهايتها. إذ حتى في الشوط الأول الذي شهد تكافؤاً في بعض فتراته، كان «أبناء الفخار» هم أصحاب المبادرة والفضل كله يعود إلى الثنائي أحمد عبدالحسين وزهير عباس، وهذا قادهم لكسب الشوط بصعوبة بنتيجة (25-23).

في الشوط الثاني، فرض عالي إيقاعه بفضل إرسال مؤثر على مركزي (5 و6)، كما أن حوائط صده بقيادة محمود مال الله كانت في الموعد، وهذا ساهم بعد ذلك في حصد النقاط هجومياً عبر زهير وأحمد عبدالحسين من دون إغفال دور يوسف المالود المؤثر وارتكاب الأهلي للكثير من الأخطاء بالاستقبال والهجوم.

وعلى رغم تقليص الأهلي للفارق مع دخول الشوط في نصفه الثاني بعد إرسال مؤثر من عباس الخباز، ودخول ميرزا عبدالله للخط الأمامي، إلا أن يقظة «أبناء الفخار» والتنظيم العالي الذي لعب فيه الفريق ساهم في استعادة المبادرة لأن الثنائي أحمد عبدالحسين وزهير عباس كانا في الموعد هجومياً وكذلك بتشكيل حوائط الصد، وهذا انهى الشوط لعالي بنتيجة (25-19).

في الشوط الثالث، حوّل مدرب الأهلي رضا علي لاعبه ميرزا عبدالله إلى مركز (2) بهدف تقوية أداء الفريق هجومياً، ولكن ذلك لم يقف عائقاً أمام تألق «أبناء قرية الفخار» الذين برعوا في توجيه الإرسال وتشكيل حوائط الصد أمام ضاربي الأهلي ليتفوقوا بالنتيجة منذ البداية وبفارق مريح. الأهلي لم ييأس ونجح في التعديل عند (10-10)، لكن غياب الحلول الهجومية ومثالية الاستقبال، أدى لعودة عالي لتفوقه لأن أحمد عبدالحسين وزهير عباس وإن ارتكبا بعض الأخطاء إلا أنهما كانا في أفضل حالاتهما هجومياً، وهذا كله أعاد فارق الست نقاط لصالح «كتيبة المدرب محمود علي» (21-15).

وعلى رغم أن الأهلي بفضل حوائط صده قلص الفارق نسبياً في نهاية الشوط، إلا أن زهير عباس أنهاه لصالح عالي بنتيجة (25-21).

يذكر أن المباراة شهدت غياب لاعبي الأهلي المتواجدين في المنتخب وهم: ناصر ومحمد عنان وكذلك علي الصيرفي، فيما غاب سيد علي خلف عن صفوف فريقه عالي.

مشاركة ميرزا عبدالله

وشهدت مباراة الأمس بين الأهلي وعالي عودة ميرزا عبدالله للمشاركة مع الفريق الأهلاوي بعدما غاب عن المباراة الأولى أمام المعامير بسبب «وعكة صحية» قد تعرض لها قبل تلك المواجهة.

البسيتين يحقق فوزه الأول

أبقى نادي البسيتين على آماله قائمة في التأهل لدور الثمانية من المسابقة، وذلك بعدما حقق فوزه الأول على حساب المعامير وبثلاثية نظيفة. إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الدوليين محمد عباس وحسين الكعبي بواقع: (25-17، 25-12، 25-20).

بهذا الفوز، أصبحت البطاقة الثانية حائرة بين البسيتين والأهلي اللذين يتشاركان الآن في المركز الثاني برصيد (3) نقاط لكلٍ منهما. إذ ستحدد مباراتهما التي ستقام في 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل المتأهل برفقة نادي عالي الذي ضمن رسمياً التأهل للدور الثاني.

العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:30 ص

      بدون فتن

      من فضلك علق بدون فتن . اولا واخيرا هي كورة ياغالب يامغلوب. قول للفايز مبروك وللخاسر هاردلك والتعويض في الجايات . كبر عقلك وارتقي باخلاقك

    • زائر 3 | 11:20 م

      اهالي المالكية تبارك لقرية عالي الحبيبة

      الف الف مبروك يا اهل عالي وفالكم الكاس بإذن الله شدوا الهمه وقلوبنا معكم دوم .. اهالي المالكية

    • زائر 5 زائر 3 | 4:13 ص

      المشاغبين في كل مكان والمقوله المشهورة عندهم يغلبونا كل فريق وننزل عادي إلا الأهلي ويكون نزولهم على يد الأهلي البطل دائمآ

    • زائر 2 | 11:03 م

      يستاهلون عالي فريق متطور لدرجه كبيره ويا شماتة العدوان

    • زائر 1 | 10:00 م

      مبرووك عالي

اقرأ ايضاً