العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

اختبارات مصيرية للعرب في «تصفيات المونديال الآسيوية»

تتطلع السعودية إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما تحل ضيفةً على اليابان في اللقاء المرتقب على استاد سايتاما 2002 اليوم (الثلثاء) برسم منافسات المرحلة الخامسة للمجموعة الثانية ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 (آسيا).

ويأمل الأخضر السعودي الذي يتربع على قمة المجموعة برصيد 10 نقاط دون خسارة في العودة بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل لتعزيز موقعه في مجموعته وقطع خطوة مهمة نحو التواجد في المونديال الروسي للمرة الخامسة في تاريخه، وفي الوقت نفسه المحافظة على سجله خالياً من الهزائم.

ونظراً لأهمية المباراة، قرر القائمون على المنتخب سفر البعثة مبكراً إلى اليابان، من أجل تأقلم اللاعبين على الأجواء المناخية الماطرة إلى جانب كسر الفارق الزمني والاكتفاء بالتدريبات الصباحية والمسائية حتى موعد المباراة. وفي المقابل يسعى المنتخب الياباني الذي يحتل المرتبة الثالثة في المجموعة برصيد 7 نقاط إلى الفوز دون سواه، إذ إن أي نتيجة أخرى قد تصعب من مهمته في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل المباشر، وبالتالي سيكون حريصاً على حسم النقاط الكاملة لصالحه وخصوصاً أن المباراة تقام على ملعبه وأمام جماهيره.

في المجموعة ذاتها، يأمل منتخب الإمارات أن يستمر تفوقه على نظيره العراقي في السنوات الأخيرة عندما يستضيفه اليوم في أبوظبي.

وفازت الإمارات على العراق في آخر 3 مباريات أقيمت بينهما، 2-1 في نهائي خليجي 21 في البحرين، و2 - صفر في خليجي 22 في السعودية، و3-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس آسيا 2015 في استراليا.

وتعد المباراة مصيرية للإمارات، وسيتحدد على ضوء نتيجتها مصير الجهاز الفني لـ «الأبيض» الذي يقوده مهدي علي منذ العام 2012.

من جهته، يلعب العراق مثل الإمارات للفوز وحده أيضاً، ذلك أن تخطيه تايلند برباعية نظيفة في الجولة الماضية أحيا آمال «أسود الرافدين» بالعودة إلى المنافسة في المجموعة الثانية والتي ستتعزز بهزيمة أصحاب الأرض فقط.

ويخوض منتخب سورية مباراته أمام إيران على أرضه البديلة ماليزيا وهو على مفترق طرق هام في خامس جولات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 (المجموعة الأولى).

ويبدأ المنتخب الصيني حقبته مع المدرب الإيطالي الفذ مارتشيلو ليبي الثلثاء بمواجهة ضيفه القطري.

وتضم المجموعة أيضاً كوريا الجنوبية (7 نقاط) وأوزبكستان (9 نقاط) اللتين تتواجهان الثلثاء أيضاً على أرض الأولى.

العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:14 م

      الفوز إن شاء اللّٰه لمنتخب العراق على منتخب الإمارات إللي يفوز بالحكام ، وأيضا ً الفوز إن شاء اللّٰه حليف أصدقاءنا اليابانيين المحترمين و إن شاء اللّٰه يتمكن منتخب الصين من التعادل أو الفوز على منتخب الأمم المتحدة أما المباراتان المتبقيتان فأتوقع فوز إيران على سورية و كوريا الجنوبية على أوزبكستان العادي فنياً

اقرأ ايضاً