العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

"أودي البحرين" تطلق مفهوم معارض "Audi Sport"  أثناء تجربة القيادة في حلبة البحرين

أعلنت أودي البحرين عن إطلاق مفهوم معارض "Audi Sport" أثناء فعالية مميزة لتجربة قيادة طُرز الأداء العالي في حلبة البحرين الدولية. حيث استمرت الفعالية على مدار ثلاثة أيام، وشارك فيها أكثر من 160 ضيف من أعضاء مجتمع الصحافة والإعلام لاختبار بعض من أقوى طُرز أودي، وذلك من خلال برنامج شيّق من أنشطة القيادة على الحلبة. وبالإضافة إلى قيادة طرز أودي R8 V10 plus، وAudi RS 6 Avant performance، وRS 7 Sportback performance، سيحظى المشاركون أيضاً بفرصة قيادة طراز أودي RS Q3، وهو أول طراز RS في الفئة Q، والذي سيتم تدشينه للمرة الأولى على الصعيد المحلي أثناء الفعالية.

وبهذه المناسبة صرح مدير وكالة مركز أودي البحرين، غيتان جيسين، قائلاً: "يؤثر تراث أودي الحافل في مجال السيارات الرياضية على كل سيارة ننتجها، ولكن سماته العريقة تتجلى كأوضح ما يكون في جوهر طُرز R وRS. ونحن نهدف إلى منح المشاركين فرصة اختبار الإمكانات الحقيقية لطُرز أودي الرياضية في البقعة التي وُلدت فيها وتنتمي إليها، وهي حلبة السباق".

 وأضاف قائلاً: "إنه لامتياز حقيقي أن نتمكن من القيام بذلك على الحلبة ذاتها التي سيشارك عليها فريق WEC الخاص بنا في جولة سباق التحمل FIA WEC التي ستستمر لمدة 6 ساعات وستُقام في البحرين في نهاية هذا الشهر. ونحن على يقين أن هذه هي الطريقة المثلى للاحتفال بتنصيبنا كوكالة رسمية لعلامة Audi Sport."

وخلال الفعالية شارك كل فرد من الحضور في عدة أنشطة على الحلبة استمرت على مدار نصف يوم، والتي شهدت اختبار لمهاراتهم في القيادة من خلال تحدي سباق لو مان، وأنشطة سباق الأوتوكروس، وغيرها من تمارين التعامل مع المضمار.

هذا ويضم معرض أودي البحرين في سترة الآن جناحاً خاصاً لعلامة Audi Sport، والذي سيعمل به نخبة من الموظفين المختصين في موديلات R وRS الحصرية، حيث صُمم هذا الجناح خصيصاً لتلبية احتياجات عشاق السيارات السريعة والرياضية. كما تُعرض به أيضاً مجموعة من البضائع الترويجية الخاصة بعلامة Audi Sport، وذلك مثل الاكسسوارات والملابس.

وتعد أودي البحرين أحد موزعي أودي السبعة في الشرق الأوسط ممن أصبحوا موزعين رسميين لعلامة Audi Sport في العام 2016، وذلك عقب تأسيس الشركة الفرعية الخاصة بطُرز الأداء العالي في المنطقة تحت مظلة العلامة التجارية Audi Sport. وتندرج طُرز أودي R وRS ذات الأداء العالي فقط ضمن مجموعة Audi Sport، وهو ما يؤكد على العلاقة الوثيقة بين رياضات السيارات وما تنتجه أودي من سيارات فائقة القوة.

ولا يوجد طراز يجسد جوهر هذه العلاقة أفضل من السيارة الأيقونية R8 Coupé V10 plus، والتي تُمثل سيارة أودي الأكثر قوة وسرعة حتى اليوم. ويضمن المزيج المبتكر من المواد وتقنيات أودي فائقة الكفاءة التي يعتمد عليها مفهوم هيكل (ASF) خفة متناهية في وزن السيارة إضافة إلى المرونة والصلابة في الوقت ذاته، وهو ما يرسخ معياراً جديداً في عالم السيارات. ويتألق التصميم المميز للسيارة بشفرات جانبية وفتحات تهوية والخط الجانبي العلوي الذي يبرز كالعضلات المفتولة ليؤكد على الجذور الرياضية لسيارةAudi R8 Coupé V10 plus .

وبعد حصولها على لقب "سيارة الأداء لعام 2016" ضمن حفل توزيع جوائز السيارات العالمية، تأتيكم سيارة أودي R8 بأداء مذهل وتجربة قيادة ديناميكية تخطف الأنفاس. ويتمتع النموذج الأعلى بمحرك وسطي بتقنية شحن طبيعي وعشر أسطوانات V10 وبقوة 610 حصان وسعة 5,2 لتر، حيث تتسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 3,2 ثانية؛ ومن الثبات إلى سرعة 200 كم/س خلال 9,9 ثانية؛ وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/س.

 وإلى جانب طراز Audi R8 V10 plus، ينضم إلى الحلبة أيضاً كل من طرازي Audi RS 6 Avant performance، وRS 7 Sportback performance، ويتميزان بمحرك TFSI ذي 8 أسطوانات V8 وبسعة 4,0 لتر ويولد قوة 605 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر عند التسارع (3,7 ثانية)، أي ما يقترب من مستويات السيارات الخارقة. وبفضل التقنية الذكية لتشغيل الأسطوانات حسب الطلب، يتم تعطيل أربع أسطوانات من الثمانية عند الحاجة ودون فارق ملموس سوى تخفيض استهلاك الوقود. ويتسارع طرازا RS فائقا الأداء من حالة السكون إلى 100كم/ساعة خلال 3,7 ثانية فقط، أي بوقت أقل بمقدار 0,2 ثانية من أداء الطراز القياسي. وعلى الرغم من القوة المذهلة لطرازي Audi RS 6 Avant performance وRS 7 Sportback performance، إلا أن معدلات استهلاك الوقود الخاصة بهما تُعد الأفضل في فئتهما، حيث تستهلك وحدة الطاقة V8 biturbo حوالي 9,6 و9,5 لتر من الوقود على التوالي لكل 100 كم.

ومع ظهوره الرسمي الأول في مملكة البحرين، يَعد طراز أودي RS Q3 بإبهار المشاركين بقوته ومزاياه الرياضية أثناء الفعالية التي استمرت لمدة 3 أيام. وباعتبارها أول سيارة من طراز RS في فئة Q الناجحة، تجمع هذه السيارة بين الطابع العملي اليومي وديناميكية القيادة ذات الأداء العالي. وتنطلق من حالة السكون إلى 100 كيلومتر في غضون 4,8 ثوان فقط. ويولد محركها ذو الخمس أسطوانات وسعة 2,5 لتر قوة 367 حصان، في حين يبلغ معدل استهلاكها للوقود 4.4 لتر لكل 100 كيلومتر.

وتتمتع سيارة RS Q3 بمحرك TSFI عالي الأداء ذي خمس الأسطوانات بسعة 2,5 لتر وحائز على عدة جوائز، حيث تمت تسميته "المحرك الدولي للعام" في فئته لثلاث سنوات متتالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً