العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

ملتقى جائزة خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة تحت شعار "#لنصنع_الابتكار"

الرفاع - المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفُ الستار عن ملتقى جائزة خالد بن حمد لمشاريع التخرج المتميزة تحت شعار "#لنصنع_الابتكار"، الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ويأتي ضمن مبادرات سموه العلمية، بعد انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للملتقى عميد شئون الطلبة في جامعة البحرين رئيس اللجنة العليا للملتقى أسامة الجودر، بحضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نائب رئيس اللجنة العليا عمر بوكمال، والرئيس التنفيذي للملتقى عبدالرحيم محمود، بالإضافة إلى رئيس لجنه التحكيم  مازن محمد احمد، وذلك في جامعة البحرين بالصخير.

 

الجودر: الجائزة ستعزز روح التنافس بين الطلبة

هذا، واحتوى الاجتماع على كلمة ترحيبية من رئيس اللجنة العليا، كما اشتملت أيضاً على تعريف اللجان ومهماتها، وقال أسامة الجودر إن جامعة البحرين مؤسسة تعليمية رائدة، ومن الأهداف الرئيسية لهذا الملتقى هو خلق روح التنافس بين الطلبة، وإبراز العمل الطلابي العلمي المتميز للجهات ذات صلة لتطوير العملية التعليمية. وما هو معروف أن جامعة البحرين في عمل رائد على مستوى الكليات من كلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات ليتم استثمارها بشكل جيد.

والذي يميز هذا الملتقى عن غيرة، الرعاية الكريمة التي يحظى بها من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ومتابعته لها، التي أعطت لهذا الملتقى طعم التميز. بالإضافة إلى الدور الذي يقوم به طلبه الجامعة من تنظيم طلابي شامل. مؤكداً أن هذا الملتقى يقدم للطلبة المقبلين على التخرج إنتاجاً معرفياً وتحفيزياً، حيث تحث هذه الجائزة الطلبة على التميز والابتكار ورصيدنا في جامعة البحرين هم طلابنا جنباً إلى جنب مع اللجنة العليا وكل هذه البوادر الكبيرة لتوفير النجاح.

 

بوكمال: جامعة البحرين سخرت كل الإمكانيات للجائزة

بعدها، قام مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، نائب رئيس اللجنة العليا عمر بوكمال، بنقل تحيات سموه لأعضاء اللجان العاملة، كما أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة البحرين لتنظيم هذا التجمع العلمي يرأسه رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قبل الطلبة العاملين في اللجان المنظمة ومساهمتهم المميزة وحرصهم على تطوير النسخة الثانية من الجائزة والظهور بشكل مختلف.

 

اللجان تتعرف على اللوائح والمهمات

من جانب آخر، أوضح رئيس قسم نظم المعلومات، رئيس لجنة التحكيم بالجائزة مازن محمد، اللوائح والقوانين للمشاركة، بالإضافة إلى استعراض مفصل عن شروط المشاركة في الجائزة، وفي الختام قام رئيس اللجنة التنفيذية عبدالرحيم محمود بشرح تفصيلي ومطول وذلك لتعريف اللجان العاملة بمهماتهم وأعمالهم خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن هذا الملتقى بنسخته الثانية تميز بأنه الأول من نوعه بتنظيم طلابي شامل، ويأتي من الثقة الكبيرة التي وضعها سموه بالطلاب وكفاءتهم العالية. وهو أيضاً ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المختلفة والمنوعة، متبنياً سموه هذه الجائزة التي تشمل تخصصي الهندسة بأنواعهما ونظم المعلومات لطلبة جامعة البحرين وامتدت لطلبة جامعات المملكة ككل. ومشاركة العديد من الأساتذة من خارج جامعة البحرين تعتبر عملية تطويرية عظيمة لهذه النسخة التي تم الإعداد لها إعداداً كاملاً للنجاح المستحق لما يتوافق مع الإمكانات التي وفرت لها، وانخراط الطلبة في هذا العمل جعل الابتكار والتميز عنوانها. ولهذا المنطلق تم ترسيخ القناعة المكونة من العمل الطلابي المبدع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً