العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

الحالة يواصل تعملقه... والأهلي علامة استفهام

قاسم حسن يتألق... ونوروز يتميز بالثلاثيات

من مباراة الحالة والأهلي
من مباراة الحالة والأهلي

شهدت الجولة الخامسة من دوري زين البحرين لكرة السلة استمرار تألق سلة الحالة، بقيادة المدرب الوطني الشاب أحمد جان، من خلال تحقيق الفريق الفوز الثاني على التوالي على أحد الفرق الكبيرة، بعد أن فاز في هذه الجولة على فريق الأهلي، في حين فاز في الجولة السابقة على فريق المحرق.

الحالة قدم أداء جماعيا مميزا، توجه بفوز مستحق، وخصوصا أن جميع اللاعبين كانوا حاضرين في أجواء اللقاء من الناحيتين الهجومية والدفاعية، على عكس الأهلي الذي غابت عنه الصورة الجماعية ولعب بشكل فردي واضح، من خلال التعويل على محترفه الدومانيكي رينالدو بالكمان، إلى جانب تعويله على نجمه حسين شاكر، في حين لم يسهم البقية في الأداء الهجومي العام للفريق، مكتفين بالأدوار الدفاعية.

أداء الأهلي الباهت وصورة محترفه المهتزة كانت علامة الاستفهام الأكبر في هذه الجولة، وخصوصا أن هذا الفريق يعول عليه ليكون المنافس الرئيسي للمنامة على مسابقات هذا الموسم.

الحالة على العكس أظهر قوة كبيرة منذ عودة محترفه الأميركي لورن وود إلى صفوفه، وخصوصا في ظل حالة الانسجام الواضحة بينه وبين الفريق.

واستحق الحالة أن يكون فارس الرهان، متفوقا على جميع المنافسين، ومؤكدا أنه يسير بالشكل التصاعدي المطلوب، وخصوصا أن الفريق يؤدي بشكل جماعي صعب إيقافه، في ظل أدوار متعددة لكل من: حسين سلمان وأحمد جمال وحسن القراشي ومحمد عبدالمجيد وبقية اللاعبين.

مدينة عيسى

من العلامات الفارقة أيضا في الجولة الخامسة كان فريق مدينة عيسى، الذي يحقق أداء تصاعديا حوله إلى أحد المنافسين على بطاقات الدور السداسي، إذ إن لقاءه في الجولة السادسة مع النجمة سيكون حاسما ونقطة تحول في مسار الدوري وتحديد أطراف السداسي.

المدينة تعويله الكبير على محترفه المميز دو فوغن، الذي يعتبر من أبرز محترفي هذا الموسم، فقد سجل في المباراة الأخيرة للفريق التي فاز فيها على سترة 38 نقطة، في الوقت الذي يواصل فيه على جاسم تألقه أيضا إلى جانب بروز محمود عبدالعزيز، وكل ذلك بقيادة المدرب الوطني صالح الحداد.

أرقام الجولة

من ناحية أرقام الجولة الخامسة، فإن لاعب النجمة قاسم حسن يتصدر الأرقام، بعد أن نجح في تسجيل 24 نقطة لفريقه ضد سماهيج، كما حقق 5 متابعات، وهيأ 5 كرات حاسمة وقطع 6 كرات.

في حين كان أفضل المسجلين في هذه الجولة محترف سماهيج الأميركي رايموند ميتشيل بتسجيله 39 نقطة، وتحصل لاعب النجمة محمد بوعلاي على أفضل مهيأ كرات حاسمة بعدد 9 كرات وحسن نوروز أفضل مصوب ثلاثيات بنجاحه بتسجيل 5 رميات ثلاثية من أصل 7 محاولات، في الوقت الذي واصل فيه محترف فريق النويدرات ميل إليك تألقه محققا 27 متابعة، وهي الأعلى بين اللاعبين في هذه الجولة، كما سجل 30 نقطة، وقام بعدد 3 بلوك وهيأ كرة حاسمة.

اللاعب يثبت أنه مكسب كبير لسلة النويدرات، وأحد أهم محترفي هذا الموسم.

قاسم حسن - حسن نوروز
قاسم حسن - حسن نوروز

العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:02 ص

      انا أحد مشجعى فريق ستره وحاضر جميع المباريات وحتى التمارين معقوله مدرب الفريق يغيب أكثر من مره عن التدريب وآخرها البارحه ماكان موجود واليوم عندنا مباره شلون جدى تخلونه على كيفه ماحد يحاسبه وينك يا رئيس الجهاز

    • زائر 4 زائر 2 | 10:56 ص

      يكون في علمك المدرب يجي يدرب صبح ويا المحترف وبعض الاعبين ..والي يبي يشتغل يجي

    • زائر 1 | 11:50 م

      كل الفرق تتطور إلا فريق ستره إلى الانحدار والتخبط الى متى

    • زائر 3 زائر 1 | 2:33 ص

      هههههههههه ..
      خوش تحليل الأهلي خسر مبارة وحدة صار علامة استفهام!!!

اقرأ ايضاً