العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

الفردان: نظام «عربية الطائرة» يُحتم علينا الدخول بقوة في كل اللقاءات

المنتخب لحظة وصوله مطار القاهرة
المنتخب لحظة وصوله مطار القاهرة

قال رئيس وفد منتخبنا الوطني للكرة الطائرة محمد الفردان بأنّ نظام إقامة منافسات البطولة العربية لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة من دوريّ واحد يفرض علينا أن نعير نقاط الفوز والأشواط ونقاط الأشواط اهتماماً كبيراً، حتى تتسهل مأمورية المنتخب ويلعب بأريحية بعيداً عن أيّ حسابات أخرى في مباراته الأخيرة أمام المنتخب المصري.

وأوضح الفردان خلال التصريح بأنه - ومن خلال خبرته - قد قرأ الأثر الإيجابي الذي تركه معسكر المنتخب في صربيا على وجوه اللاعبين، على رغم أن المنتخب قد كانت تنقصه المباريات القوية ومن هذا المنطلق أبدى الفردان تفاؤله الكبير، وقال: «المباراتان الأوليان اللتان سيخوضهما المنتخب في البطولة ستحدّدان هوية منتخبنا خاصة متى ما كان الانسجام بين اللاعبين في مستواه الرّفيع».

وأوضح رئيس الوفد أنّ المنتخب يبني بنسبة كبيرة تطلعاته على حماسة وعطاء اللاعبين دون التقليل أبدا من عمل الجهاز الفني لأنّ هذا الأخير لا يمكنه أن يفعل شيئا إذا ما وجد لاعبين غير منسجمين ويلعبون بنفس هابطة. وتابع الفردان أنّ شخصية المدرب التكتيكية ستتحدّد أمام المنتخب المصري لأنه هو المنتخب المنافس الأول من الناحية النظرية، مؤكدا أنّ المنتخب سيكون حريصاً على الوصول إلى المباراة الأخيرة أمام المنتخب المضيف من غير أيّ ضغوط على مستوى النقاط والأشواط، ومن هذه الناحية يتطلب من المنتخب ابتداء من المباراة الأولى اللعب بكل ما أوتي من قوّة بغض النظر عن حجم ومستوى المنتخب المقابل حتى يبتعد عن وضع نفسه في أيّ متاهة.

نصيب يرأس لجنة الحكّام

قال خبير التحكيم والمحاضر الدولي جعفر نصيب إنّ رئاسة لجنة الحكام في البطولة قد أسندت إلى شخصه والتي تضم في عضويتها كلاً من التونسي مجيد جراد، والإماراتي حامد الروسي، وإنّ لجنة الحكام متفرّعة من لجنة الاحتكام هذه الأخيرة التي يرأسها الليبي جمال بلقاسم.

وطمأن نصيب الوسط الرياضي بصفة عامة، وأسرة الكرة الطائرة على وجه التحديد، بأنّ صحته مستقرة، وتسمح له بأداء المهمة التي أوكلت إليه على أحسن ما يكون بمعية زملائه الأعضاء.

رئيس الاتحاد العربي يعتذر

كشف رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أنّ ظروفه الخاصة والمتعلقة بجهة عمله تحول دون إتاحة الفرصة له بالتواجد في أجواء بطولة المنتخبات العربية للكرة الطائرة النسخة 20 والمقامة في مصر خلال الفترة من 15 حتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وقال علي بن محمد: «إنّ الليبي جمال بلقاسم رئيس لجنة الاحتكام هو من سينوبه في البطولة إضافة إلى تواجد الأمين العام للاتحاد العربي للعبة جهاد خلفان».

الميل يلتحق الخميس بالمنتخب

ينتظر أنّ يشدّ الكابتن ياسين الميل المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني للكرة الطائرة رحاله متوجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة للالتحاق بوفد المنتخب، بعد الظرف الاستثنائي الذي كان وراء تأخره عن مرافقة المنتخب إلى البطولة الثلثاء الماضي، والمتمثل في وفاة والده رحمة الله عليه.

وتطلب الظرف من الميل المكوث في البحرين ثلاثة أيام لاستقبال المواسين ومقدمي العزاء لأفراد أسرته وله شخصيّاً.

العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً