العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يجتمع بالإدارة التنفيذية لشركة "ألبا"

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت النقابة العمالية لشركة "ألبا" وفد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين صباح أمس الثلثاء (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بمقر النقابة في الشركة، إذ استعرض رئيس النقابة العمالية محمد علي مكي الوضع العام للنقابة، وما تقوم به من أنشطة ومتابعات وتفاوض مع الإدارة التنفيذية في مجمل القضايا العمالية الراهنة. وهنأ الجانبان العمال المخلصين وإدارة الشركة على الإنجازات المتميزة في مجال الإنتاج والجودة وحرصهم الدائم لتحسين أساليب الصحة والسلامة، وتطلعا لأن تكون ألبا بيئة عمل مثالية خالية تماماً من الحوادث المضيعة للوقت.

كما بارك وفد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين انطلاق أكبر مشروع توسعة في المنطقة وهو الخط السادس الذي سيدفع بشركة ألبا لأن تكون من أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم ورافداً رئيسياً من روافد الاقتصاد في المملكة.

وخلال الزيارة تم عقد اجتماع بين الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والإدارة التنفيذية لشركة ألبا التي أطلعت وفد الاتحاد على آخر المستجدات لمشروع الخط السادس في الشركة، وما يشكل من أهمية كبرى للاقتصاد الوطني ورفع نسبة البحرنة عبر خلق فرص عمل جديدة. كما تناول الاجتماع آخر المستجدات العمالية في الشركة والتي هي محل عناية أطراف الإنتاج بما يحقق المصالح المشتركة، وأهم المواضيع العالقة بين النقابة العمالية والإدارة التنفيذية، وتم التأكيد على ضرورة مواصلة الحوار الاجتماعي لحلها، ومن بينها ملف ما تبقى من مفصولي ألبا والجهود المبذولة للوصول لنتائج مرضية.

بدوره أثنى الاتحاد العام على الإدارة التنفيذية في تعاطيها الإيجابي مع النقابة العمالية لممارسة دورها النقابي، انطلاقاً من مبدأ الحوار ولأجل الوصول لحلول مرضية للجميع بما يضمن الحفاظ على حقوق العمال التي بدورها ستنعكس إيجابيّاً على إنتاجية الشركة واستمراريتها.

وفي هذا الإطار أكدت النقابة العمالية أن العدالة هي السبيل الأمثل لتحقيق مبادئ الحوكمة الرشيدة التي أطلقها رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، وذلك من خلال التطوير الإداري وتطبيق مبادئ سلوكيات العمل والنزاهة والشفافية المهنية التي من شأنها بث الاستقرار والأمن الوظيفي في الشركة، فالوضع الحالي بشكل عام جيد ومستقر، إلا أن الاستمرار بهذه الخطوات الاصلاحية كفيل بدفع العجلة في هذا الجانب بما يحقق مصلحة جميع أطراف الانتاج في ظل تقلبات سوق المعادن والوضع الاقتصادي بشكل عام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً