العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

جوائز أنوك: بويغ وفان نيكرك أفضل رياضيين في أولمبياد ريو 2016

حصلت لاعبة كرة المضرب البورتوريكية مونيكا بويغ والعداء الجنوب إفريقي وايدي فان نيكرك على جائزتي أفضل رياضي ورياضية في أولمبياد ريو 2016 من قبل اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) على هامش الجمعية العمومية في قطر.

وحضر اجتماعات الجمعية العمومية أمس واليوم أكثر من ألف شخصية رياضية يمثلون 206 لجان أولمبية وطنية والاتحادات الرياضية الدولية واللجنة الاولمبية تقدمهم رئيسها الألماني توماس باخ.

وفازت بويغ بذهبية مسابقة كرة المضرب لفردي السيدات في أولمبياد ريو، في حين نال فان نيكرك ذهبية سباق 400 م مسجلا رقما قياسيا.

وحصل فريق الهوكي البريطاني على جائزة أفضل فريق للسيدات ومنتخب فيجي لسباعيات الركبي على جائزة أفضل فريق للرجال عقب فوزهما بالذهبية الاولمبية أيضا.

وقدم أنوك لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جائزة الإسهام في الحركة الاولمبية، في حين نالت اللجان الاولمبية التي حصدت ميداليات ذهبية للمرة الأولى جوائز أيضا كاللجنة الاولمبية البحرينية (عبر العداءة روث جيبيت) والأردنية (عبر أحمد أبوغوش في التايكواندو).

ونالت اللجنة الاولمبية البريطانية جائزة أفضل لجنة اولمبية في ريو 2016.

وشكلت الجمعية العمومية لأنوك مناسبة مهمة للمدن الثلاث المرشحة لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية العام 2024 وهي باريس ولوس انجليس وبودابست التي عرضت ملفاتها خصوصا أن نحو 30 عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية يحق لهم التصويت لاختيار المدينة المضيفة كانوا بين الحاضرين.

وستعرف هوية المدينة المنظمة لاولمبياد 2024 في 13 سبتمبر/ أيلول 2017 في ليما خلال الدورة 130 للجنة الاولمبية الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً